جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

عتيق يقوم بجولة تفقدية للمنطقة المضافة لسوهاج ويؤكد أن هناك خيراً كثيراً لم يستغل

كتب : منصور محزم مجاهد

قام اللواء عتيق محافظ سوهاج بجولة تفقدية للمنطقة المضافة من الوادى الجديد لمحافظة سوهاج، وقد كان برفقته المهندس علاء ياسين سكرتير عام المحافظة والدكتور أحمد عزيز المستشار العلمى لمحافظ سوهاج ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وأكد عتيق أنه تم تفقد حوالى 80 كم فى طريق سوهاج الوادى الجديد، واتضح أن هناك العديد من الأماكن التى يمكن تنميتها واستغلالها الاستغلال الأمثل كموارد ومشروعات تنموية مهمة للمحافظة، فهناك مساحات من الحجر الجيرى والتى يمكن الاستفادة منها فى العديد من الصناعات “كالأسمنت والأسمدة والجير الحى”، كذلك توجد كميات كبيرة من الزلط والرمال تصل مساحتها لحوالى 540كم2 تقريبا مما يغطى استهلاك المحافظة والمحافظات المجاورة.

بالإضافة إلى عدد من المحاجر التى سيتم إنهاء إجراءات ترخيصها لصالح المحافظة، وكذلك بعض المساحات التى يمكن استصلاحها زراعيا وإقامة عمارات سكنية عليها، لافتا لوجود بعض المناطق الأثرية المهمة مثل وادى تلضمة.

وأكد الدكتور أحمد عزيز إمكانية زراعة واستصلاح العديد من الأراضى اعتمادا على المياه الجوفية التابعة للحجر الرملى النوبى المتوفر بالمنطقة، لافتا إلى قيام جامعة سوهاج بإشراف من الدكتور نبيل نور الدين رئيس الجامعة بإعداد وتجهيز عدة دراسات تنموية تفصيلية للمناطق المضافة الجديدة ودراسة أفضل الوسائل لاستغلالها.

كما كلف محافظ سوهاج المستشار العلمى للمحافظة بتوفير وشراء خرائط تفصيلية حديثة بالقمر الصناعى للمنطقة المضافة، والاستفادة بالدراسات المساحية وعمل مخطط تفصيلى لاستغلال المناطق الجديدة، لافتا أن هناك خيرا كثيرا لم يستغل بعد وسيعم على جميع أهالى ومواطنى سوهاج.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.