جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

قلق يجتاح أولياء امور طلاب سوهاج بعد إصابة 4 تلاميذ بفيروس «A»

كتب\ عزالدين عطالله : _

سيطرت حالة من الرعب والفزع الشديد على أولياء أمور التلاميذ بقرية الرياينة دائرة مركز طما شمال محافظة سوهاج، اليوم الخميس، عقب الإعلان عن إصابة 4 تلاميذ بفيروس “A” الكبدى، بمدرسة خالد بن الوليد الابتدائية بقرية الرياينة.

وأكدت التقارير الطبية والتحاليل إصابته كل من محمد حامد تلميذ بالصف الخامس الابتدائى، ومحمود على تلميذ بالصف الثانى الابتدائى، وشقيقتاه نجاة بالصف الثانى الابتدائى، ومريم بالصف الأول رياض أطفال.

وقررت إدارة المدرسة منح التلميذ الأول إجازة 10 أيام ومنح الأشقاء الثلاثة 15 يومًا بناءً على توصية الطبيب المعالج، مع عدم السماح للتلاميذ بالعودة إلى المدرسة قبل مراجعة الطبيب، والتأكد من تماثلهم للشفاء الكامل.

وأشارت مصادر مطلعة من داخل الإدارة التعليمية بطما، إلى أن التلاميذ أصابتهم العدوى عن طريق استخدام دورات المياة داخل المدرسة، نظرًا لانتقال العدوى بالفيروس عن طريق البراز بالإضافة إلى عدم صلاحية دورات المياه للاستخدام، فيما حذر مصدر طبى، من قابلية عدد الإصابات للزيادة، مشيرًا إلى ضرورة تشكيل فريق طبى لفحص جميع التلاميذ، والتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس، بالإضافة إلى عمل لجنة لفحص دورات مياه المدرسة. فيما اشتكى التلاميذ وأولياء الأمور من الإهمال الشديد داخل المدرسة، مؤكدين على أن دورات المياة تهدد حياة التلاميذ.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.