جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

محافظ سوهاج يناقش مشكلات الانتهاء من طريق الكوامل وتوفير نقطة أمنية

 

كتب/ عزالدين عطالله :_

عقد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، اجتماعاً موسعاً لحل المشكلات المتعلقة بمشروع طريق الكوامل، وذلك بحضور الدكتور نبيل نور الدين ـ رئيس جامعة سوهاج، واللواء أ يمن السيسى ـ نائبا عن مدير أمن سوهاج، و المهندس علاء ياسين ـ السكرتير العام، وعدداً من مسئولى واستشارى تنفيذ المشروع، ووكلاء وزارتى الصحة والرى، وممثلين عن إدارة المواقف وهيئة الإسعاف والمرور بسوهاج.
وقام الدكتور نبيل نور الدين بعرض أهم المشكلات التى تقف حائلاً أمام نقل الطلاب من الجامعة القديمة إلى مقر الجامعة الجديد بالكوامل والتى تتمثل فى سرعة الانتهاء من طريق الكوامل وتوفير الامن والأمان على الطريق من خلال توفير نقاط أمنية اول الطريق وآخره عند مدخل الجامعة مع توفير دوريات مرورية لمراقبة السرعات الجنونية للسائقين والحد من المخالفات المرورية وتأمين المدينة الجامعية بالجامعة الجديدة فى الفترات المسائية، وكذلك سرعة الانتهاء من تنفيذ محطة مياه مدينة سوهاج الجديدة لتوفير مياه آمنه للطلاب واعضاء هيئة التدريس.
ومن ضمن المشكلات ايضا سرعة الانتهاء من تنفيذ مخرات السيول فى منطقة الجامعة الجديدة والتعاقد مع شركة لنقل الطلاب وتحديد مواقف فى اماكن متعددة ومتفرقة بسوهاج وخصوصا فى وسط المدينة ( الثقافة ) للتسهيل على الطلاب فى الذهاب والعودة للجامعة.
من جانبه، أشار المحافظ الى ان الطريق سيكون جاهز للتحرك عليه بحلول الثلاثين من يناير القادم وانه سيتم توفير نقاط مرورية على الطريق ووضع علامات ارشادية للسيطرة على السرعات الجنونية وللحد من السير فى الاتجاه المعاكس.
أما بخصوص تأمين المدينة الجامعية فقد قرر المحافظ تشكيل لجنة من الأمن والجامعة لتحديد أماكن نقاط للشرطة للبدء فى تنفيذها، وفيما يخص سرعة الانتهاء من محطة المياه فقد اكد مسئول الشركة المنفذه ان المحطة ستكون جاهزة للعمل بنهاية ابريل المقبل.
وفيما يتعلق بمشكلة مخرات السيول فقد أشار الدكتور نبيل نور الدين الى ان هذه المخرات ستتكلف مليون جنية وستقوم الجامعة بتحمل مبلغ 2 مليون جنية منها وان ذلك سيت مناقشته خلال المؤتمر الذى سيتم عقده مع وزير الرى يوم الاثنين المقبل خلال زيارته لمحافظة سوهاج.
وعن مشكلة نقل الطلاب فقد قرر المحافظ تشكيل لجنة برئاسة السكرتير العام وعضوية كل من ادارة المواقف وادارة المرور لبحث تشغيل أتوبيسات لنقل الطلاب وتحديد اماكن بالمواقف بمراكز المحافظة ووضع لافتتات على هذه الاماكن وتخصيصها لنقل الطلاب من والى مقر الجامعة الجديدة.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.