جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

باحث اسلامى : جماعة الاخوان تحيى ذكرى نشأتها بالكذب على اعضائها للهروب من الواقع .. والجماعة تنتهج العنف والصدام مع الاخر ولم تتغير

كتب – منصور محزم مجاهد

باحث اسلامى : جماعة الاخوان تحيى ذكرى نشأتها بالكذب على اعضائها للهروب من الواقع ..

والجماعة تنتهج العنف والصدام مع الاخر ولم تتغير

ما زالت جماعة الاخوان الارهابية تعيش مسلسل الكذب والتضليل على الشعب المصري وهي لم تعى الى الان انه بسبب غبائها السياسي ان الشعب المصري الاصيل قد فطن الى حيلها البلهاء البليدة .

فقد خرج علينا المتحدث الإعلامى لجماعة الإخوان الارهابية ذو الاسم الحركى “محمد منتصر” بمعلومات كاذبة بمناسبة الذكرى الـ87 لتأسيس الجماعة الارهابية، فقد نسب لها عددا كبيرا من الإنجازات فى المجالات السياسية والفنية والاجتماعية على خلاف الحقيقة وهو ما دعا عدد من رواد التواصل الاجتماعى لتكذيبه.

فقد دعا وزعم متحدث الارهابية ” محمد منتصر ” عبر سلسلة تغريدات على حسابه الشخصى بموقع التواصل الاجتماعى “تويتر” أن موشيه ديان رئيس أركان حرب الجيش الإسرائيلى قال إنه لا يخشى الجيوش العربية مجتمعة، لكن يخشى كتائب الإخوان المسلمين.

فى حين انه قد قان بتكذيبه عدد من المعلقين وطالبوه بالإشارة للمصدر الذى ذكر فيه ديان هذه المعلومات.

وزعم منتصر كذباً ادعائات أخرى كاذبة تفيد أن مسرح الإخوان أخرج عددا من المشاهير من بينهم الفنان الراحل عبد المنعم مدبولى،

وأضاف منتصر سلسلة ادعائاته الكاذبة بقوله” أن يوسف ندا مفوض العلاقات الخارجية لجماعة الإخوان الارهابية ” تمكن من إنهاء العديد من النزاعات الإقليمية، وذكر منها أزمة الحجاج الإيرانيين مع المملكة العربية السعودية، وإنهاء الأزمة بين الحكومة الجزائرية وجبهة الإنقاذ، وكذلك النزاع بين إرتريا واليمن على جزيرة حنيش.

يذكر قيام عدد من النشطاء بتكذيب تلك المهاترات والاكاذيب فقد ذكر عدد من المعلقين أن معلومات منتصر غير سليمة نظرا لأن أزمة جزيرة حنيش تم حلها بواسطة لجنة تحكيم دون أن يكون للإخوان دخل بها.

بينما واصل منتصر مزاعمه حيث أشار إلى أن الجماعة قدمت أدباء وشعراء مثل سيد قطب وهاشم الرفاعى وزكريا التوابتى.

فى سياق متصل يقول الباحث الاسلامى ” هشام النجار “، إن تصريحات المتحدث الرسمى للإخوان حول أن الجماعة ساهمت فى حل مشكلات بالمنطقة العربية هى محاولة للهروب من الأزمة الحالية التى تعانى منها الجماعة. ويضيف النجار، أن جماعة الإخوان تعانى من أزمة كبيرة فى مصر وتحاول الهروب منها من خلال الكذب على أعضائها بأنهم مارسوا أدوارا لحل المشكلات بين الدول خلال الفترة الماضية لكن هذا ليس صحيحا.

وأوضح النجار أن جماعة الإخوان انتهجت العنف فى عهود جميع الرؤساء سواء فى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ونقدوا العهد معه وحاولوا اغتياله، وكذلك فعلوا ذلك مع محمد أنور السادات وأيضا مع محمد حسنى مبارك. وأشار النجار إلى أن جماعة الإخوان تحاول تكرار نفس السيناريو الآن، لافتا إلى أن الجماعة منذ نشأتها وهى تنتهج السرية والعنف والصدام مع الآخر ولم تتغير.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.