جريدة السوهاجية

صوت من لا صوت له

الإثنين.. نظر استئناف ضابطين و3 أمناء على قرار حبسهم 15 يوما بسوهاج

 

كتب/ عزالدين عطالله : __

أكدت إدارة الشئون القانونية بمديرية أمن سوهاج، أن محكمة أخميم حددت جلسة غد الاثنين لنظر استئناف نائب مأمور مركز شرطة ساقلتة، ونقيب و3 أمناء شرطة على قرار حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات.

كانت نيابة مستأنف أسيوط قد أصدرت قرارا بحبس كل من العقيد بركات حسن، نائب مأمور مركز شرطة ساقلتة، والنقيب عبد الحميد محمد عبد الحميد، وحسين صديق على والسيد إسماعيل ومحمد حلمى “أمناء شرطة”، فى واقعة الأزمة بين مركز شرطة ساقلتة والنيابة العامة وتم حبس المتهمين بمقر قوات أمن أسيوط وترحيلهم لسجن الكوثر بمحافظة سوهاج.

تعود أحداث الأزمة بين الطرفين عندما وقع حادث تصادم بين السيارة رقم 54490 ملاكى أسيوط قيادة محمد نجاتى، مدير نيابة نجع حمادى، والسيارة رقم 50846 نقل سوهاج، أمام قرية الجلاوية بساقلتة وأدى ذلك إلى إصابة 4 بينهم 3 سيدات بجروح متفرقة وانتقلت قوة من مركز شرطة ساقلتة لمعاينة السيارتين وسماع أقوال المصابين وتم عمل تقارير طبية للمصابين، ورفض المصابون الإدلاء بأقوالهم فى المحضر.

وحضر إلى المستشفى باسم أبو المعالى، مدير نيابة ساقلتة، وأراد استلام التقارير الطبية الخاصة بالمصابين ورفض الأمن تسليمه تلك التقرير بدون أن يوقع باستلامها مما دعاه إلى التلفظ بألفاظ نابية تجاه رجال الأمن المتواجدين وانصرف عقب ذلك “حسب رواية الشرطة”، وأصدر مدير النيابة قرارا بالتحقيق مع مأمور المركز لعدم أخذه أقوال المصابين فى المحضر مما أثار حفيظة زملائه وتوجهوا إلى النيابة العامة وحدثت بعض المشاحنات بين الطرفين.

وتقدم عقب ذلك وكلاء نيابة ساقلتة ببلاغ للمحامى العام لنيابات جنوب سوهاج بالواقعة وصدر قرار من النيابة العامة بضبطهم وعرضهم على نيابة أسيوط وقضت بقرارها المتقدم.

 

Digg This
Reddit This
Stumble Now!
Buzz This
Vote on DZone
Share on Facebook
Bookmark this on Delicious
Kick It on DotNetKicks.com
Shout it
Share on LinkedIn
Bookmark this on Technorati
Post on Twitter
Google Buzz (aka. Google Reader)

جميع الحقوق محفوظة 2014 جريدة السوهاجية - صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها