جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

إنفراد : بالمستندات ” السوهاجية “ترد علي استفسارات هامة حول قانون الخدمة المدنية الجديد ..

كتب – منصور محزم مجاهد

صدر قانون الخدمة المدنية بقرار من السيد رئيس الجمهورية ” برقم 18 لعام 2015 ” ونشر في الجريدة الرسمية بالعد 11 مكرر في 12 مارس للعام 2015 ونص في المادة 2 على إلغاء العمل بالقانون رقم 47 لعام 1978 وفى المادة رقم 4 أشار إلى أن يعمل بهذا القانون من اليوم التالي لتاريخ نشره علي أن يصدر قرار رئيس مجلس الوزراء باللائحة التنفيذية للقانون خلال 3 أشهر من تاريخ العمل به والي أن تصدر هذه اللائحة يتم العمل باللوائح والقرارات القائمة حاليا فيما ر يتعارض مع أحكام هذا القانون ..

وفى انفراد رصدت كاميرا ” جريدة السوهاجية ” المستند الصادر عن وزارة التربية والتعليم للرد على الاستفسارات والأسئلة المثارة حول بعض النقاط التي تهم العاملين ممن ينطبق عليهم قانون الخدمة المدنية الجديد والتي تم حصرها في النقاط التالية :-

* ما مصير المقابل النقدي لرصيد الأجازات للعامل المحال للمعاش بعد تطبيق القانون الجديد ؟؟

يحتفظ العامل برصيد أجازاته التي تكون ظل القانون السابق الملغي ويصرف مقابل نقدي عنه وفقاً للقواعد المقررة في هذا الشأن ..

* هل تم إلغاء حافز الأداء في القانون الجديد المتميز للحاصلين علي الماجستير والدكتوراه والتي سبق ووافق عليها مجلس الوزراء في 13 مارس 2015 ؟؟

يعد حافز الأداء المميز بقرار رئيس مجلس الوزراء برقم 734 لسنة 2015 للحاصلين على الماجستير والدكتوراه من عناصر الأجر المتغير له ويستمر صرفها بذات القواعد والشروط والفئات المقررة قبل العمل بأحكام قانون الخدمة المدنية الجديد لحين إعادة تنظيمها بقرار من رئيس الوزراء وفقا للمادة 40 من القانون المشار إليه..

* مدي استفادة العاملة الحاصلة على أجازة وضع بالقانون القديم الملغي ولم تنتهي أجازتها من أحكام قانون الخدمة المدنية الجديد ؟؟

تمتد مدة أجازة الوضع الوضع للعاملة التي وضعت مولودها في ظل القانون الملغي ولم تنتهي أجازتها قبل قانون الخدمة المدنية الجديد من 3 – 4 أشهر ..

* ماذا عن تعيين أوائل الخرجين وحملة الماجستير والدكتوراه ؟؟

سوف تستكمل إجراءات تعيينهم والتي سبق ووافق عليها مجلس الوزراء ..

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.