جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

حصريا وبالصور “السوهاجية “تتابع اجتماع اللجنة التنسيقية الأول للأحزاب مع محافظ سوهاج

تابع اللقاء \  عزالدين عطالله :__

فى لقاء مثمر تابعت جريدة السوهاجية مادار فى اجتماع اللجنة التسيقية للاحزاب فى لقائها الأول مع محافظ سوهاج الجديد  دايمن عبد المنعم وسط أجواء من الود المتبادل .

حيث بادر السلال ابوشوشة رئيس اللجنة التنسيقية للاحزاب بسوهاج  بتقديم الشكر عن الأحزاب الموجودة وعددها 14 عشر حزب بسوهاج عن المجهودات المبذولة والظاهرة لمحافظ سوهاج والأداء البارز خلال الفترة السابقة وتحدث عن مشكلة الغريزات الخاصة 1200 فدان املاك دولة تابعة للصرف الصحى ويتم بيعها الان وكذلك 50 فدان املاك مخصصة للمساكن    أيضا تم الاستيلاء عليها  .

ايضا امكانية تجميل ميدان العارف.

دارالحوار حول المشكلات العامة المتعلقة بالمراكز على مستوى المحافظة من أمثلتها مشاريع الصرف الصحى  كما تحدث ناصر الشيبانى  حزب التجمع حول مشاكل المنشاة المتمثلة فى استكمال خط الصرف الصحى وكذلك السوق الخاص باهالى المنشاة وقد تم تشكيل لجنة برئاسة شعبان قنديل لحل مشاكل الصرف الصحى بالمحافظة كذلك عمل تمثال للزعيم جمال عبد الناصر ووضعه فى الحديقة القريبة من ادارة المرور  .

ثم تحدث انور محروس حزب الوفاق وشكر المحافظ ايضا على حسن الأداء العام وركز فى حديثة عن ان القيادة الناجحة تحتاج الى قدرمن المتابعة ثم تحدث عن القرار الخاص بزيادة رسوم النظافة والتراخيص لزيادة حصيلة صندوق المحافظة مما يمثل عبىء زيادة على المواطنين خاصة فى ظل الظروف الحالية وتحدث شعبان قنديل  مدير العلاقات العامة على أن هناك منشأت تحملنا أعباء نظافة مثل المطاعم والمقاهى وعصارات القصب بمخلفاتها وذلك للصرف على العربات الخاصة بالنظافة واحتياجاتها من سولار وزيوت  وغيره من مصروفات عمالية .

وتحدث أحمد الطوخى عن حزب الغد وبعض مشكلات مركز المراغة من رصف وصرف وامكانية بناء بعض المدارس الاخرى لحل مشكلات التكدس الطلابى من ناحية وبعض المدارس الايلة للسقوط

وتحدث ابراهيم عبد الرؤف عن حزب التجمع حول مشكلات الوحدات الصحية الخاصة بوحدات طب الاسرة والمتمثلة فى نقص الأطباء والتمريض لتشغيل هذة الوحدات اضافة الى نقص الامصال الخاصة بالعقرب والثعبان . وافق المحافظ على حل مشكلة تكليف الأطباء الخاص بالمناطق النائية بعدد من مستشفيات الصحة .

وتحدث اشرف شفيق ممثل منظمات المجتمع المدنى موجة الشكر للمحافظ على ادائة الجيد ونحن نأذركم بكل امكانياتنا للوصول الى حلول الى المشكلات وطالب المحافظ بعدم التسرع فى توقيع الجزاءات قبل اعطاء التنبيبهات .

وقد رد المحافظ أن هناك امور صارخة لايصلح فيها التعذير وتحتاج للبتر للاصلاح . وتحدث عزالدين عطالله امين شباب حزب الخضر المصرى ومدير التحرير بجريدة السوهاجية عن دور لجنة مكافحة الفساد واختصاصاتها وقد رد شعبان قنديل بان اللجنة دورها منع وقوع الفساد قبل أن يحدث من خلال تدريب وتأهيل القيادات وزيادة التوجيهات للمسئولين والمواطنين لمنع وقوع الفساد كما تم مناقشة ضرورة توصيل خطوط الغاز الى مركز المراغة .

أيضا تم التحدث عن منافذ بيع المنتجات الغذائية على مستوى المحافظة وامكانية فتح منافذ أخرى بالقرى

ايضا تفعيل اللقاء الأسبوعى للمواطنين برؤساء المراكز لبحث المشكلات والمظالم المختلفة .

وضرورة عمل صفحة للتواصل الاجتماعى أسوة بصفحة الواقع والحلم الخاصة بالمحافظة لتفعيل التواصل مع المواطنين .

كما تحدث انور بهادر عن حزب الوفد حول مشكلات السماد وارتفاع اسعارة بشكل مبالغ فية

كما تحدث محمد مزيد عن حزب الدستورى وتحدث عن امكانية الأستثمار على مستوى المحافظة وتشجيع فرص الأستثمار والأستفادة من مؤتمر فرص الأستثمار بالمحافظة , وتحدث عن ارض الصرف الصحى بالعرابة والمستولى علية وامكانية بناء سور الخلوة مرة أخرى بشكل لايعيق الطريق ونحن نقدم الماكيت الهندسى والبناء مجانا  .

 وأضاف ان هناك حول مدارس سوهاج عدد من الورش والاكشاك  وكذلك الباعة الجائلون تسىء للوضع العام وتمثل اشغال للطريق وهناك من استلمو أكشاك وباعوها لذا  نرجو مراجعتها .

 أيضا هناك فساد النادى البحرى والخاص بتأجير صالة ىالافراح بشكل غير قانونى  وكذلك حديقة الفردوس  التى تم تأجيرها بشكل غير  مناسب يمنع الاسر المصرية من الاستفادة منها وقد وعد المحافظ بعدم التجديد للمستأجر مرة أخرى  وفتحها للاهالى .

وضع بدائل لكوبرى سوهاج القديم واستخدام الأتوبسيات النهرية لتوفير مواصلات أكبر  للمواطنين بديلا لتعطيل الكوبرى لظروف ا لصيانة للكوبرى القديم

وقد صرح المحافظ بأعادة تشغيل مصنع البصل قريبا بجرجا واعادة العمال الذين تم تصفيتهم من قبل ايضا اعادة القطارين الخاصين بمحافظة سوهاج والذين تم الغائهم سابقا

وتحدث محمد الطوخى أمين حزب الخضر المصرى موجها الشكر للمحافظ على حسن الاداء وتحدث عن رصف اسيوط سوهاج  بشكل غاية فى السوء .

 كما أن نفق الدراسات الاسلامية نفذ بشكل سىء والمفروض ان النفق خاص للسيارات وليس للمشاة ولكن نتيجة للمبالغ القليلة المخصصة لنفق السيارات تم تحويلة لنفق المشاة .  ومحاولة اعادة النظر فى هذا الموضوع .

 ايضا ضرورة اعادة المنطقة الصناعية الصينية .

وكذلك ضرورة حضور وكلاء الوزارات لجلسات اللجنة التنسيقية  لحل المشكلات اثناء المناقشات.

 أيضا تفعيل مشروع عمل شارع لكورنيش النيل من خلف فيلا المحافظ وضرورة .

 ثم تحدث عن مشكلة المعلمين الخاصة بالوظائف القياديبة  وايجاد حل لها .

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.