جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

بالصور : فساد الوحدة المحلية لقرية بناويط بالمراغة ” تطالب الأهالي برسوم نظافة ولا تقوم بعمل نظافة “

كتب – منصور محزم مجاهد

 رصدت كاميرا الجريدة حالة الاستياء والغضب من قبل أهالي قرية بناويط التابعة لمركز المراغة بمحافظ سوهاج وذلك بسبب مطالبتهم برسوم باهظة من قبل الوحدة المحلية بالقرية [ مجلس قروي بناويط ]  مقابل أعمال النظافة على الرغم من عدم قيام الوحدة المحلية بالقرية بأعمال النظافة فالقمامة متنائرة في جميع شوارع القرية وبجوار المؤسسات التعليمية والصحية والرياضية بالقرية وقد تقابلت الجريدة مع بعض أهالي القرية للوقوف على أبعاد المشكلة لديهم وتمكينهم من وصول صوتهم للقيادة السياسية والحكومة والسيد محافظ سوهاج .

 في البداية أكد لنا احد مدرسي القرية – رفض ذكر اسمه – أن الوحدة المحلية للقرية لا تقوم بعملها المنوط بها فر رفع أكوام القمامة من شوارع القرية المتراكمة مثل أجران القمح، أضف إلى ذلك أنها تتكاسل عن رفعها من أمام المؤسسات الحيوية الهامة فالشارع المار بين المدرسة الابتدائية والإعدادية به أكوام من القمامة والفضلات والحيوانات النافقة مثل القطط والكلاب والطيور والتي بقوم المواطنين بوضعها مما يسبب رائحة كريهة تنقل الأمراض لنا وللتلاميذ.

 وأضاف مدرس آخر – رفض ذكر اسمه –  أننا لم نري المجلس القروي ببناويط يقوم بأعمال نظافة بالقرية فقط السيدة – عزة موسي – رئيس الوحدة المحلية بالقرية كل ما تقوم بفعله يوميا اخذ اللودر والبك لودر وسيارات نقل القمامة لعمل نظافة على الجسر ” الإسفلت ” أمام نقطة شرطة قرية بني هلال وأمام قرية الشيخ شبل ونجع الماسخ يعن بالبلدي القرية الأم وهى قرية بناويط لا تستفيد بالخدمة والآن يقولون أن الرسوم المقررة فقط الذين يقومون بدفعها هم أهالي القرية الأم.

 ووجه هذا المواطن سؤاله للدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، هل هذا يعقل يا سيادة المحافظ نحرم من الخدمة ؟؟ ونطالب بدفع رسومها .

 في السياق ذاته أكد لنا احد أصحاب المحلات التجارية بقرية بناويط أن قريتننا والتي تسمى بالفرية الأم لان بها المجلس القروي والوحدة المحلية لا تستفيد باى خدمة والعكس صحيح فالفري التابعة لها توجه لها الخدمات من إنارة الأعمدة والشوارع، وأشار المواطن إلى كارثة خطيرة هي أن اللمبات الكهربائية الكبيرة والتي خصصت لإنارة الشوارع وبالفعل فشوارع القرية اغلبها مظلم خاصة شوارع وسط البلد وشوارع الجبانة والتي تحتاج لتلك اللمبات لان كثيرا من عمليات دفن الموتى تكون بالليل فهي يتم تركيبها أمام منازل الباشوات والباهوات من الأعيان والموظفين الكبار بالقرى الاخري.

 وأشار احد أصحاب المقاهي بالقرية، لماذا يطالبوننا برسوم نظافة ؟؟ ويقولون من لم يدفع فسوف يتم الحجز عليه وحبسه، فكيف ذلك وأين محافظ سوهاج والسيد رئيس الوحدة المحلية بمركز المراغة ؟؟؟ فهم لا يرحمون ولا يخلوا رحمة ربنا تنزل – هكذا قال المواطن – الزبالة والقمامة والتراب والأراضي الغير ممهدة كل ذلك امام منازلنا ومحلاتنا التجارية ومع ذلك الوحدة المحلية بالقرية لا تقوم بأعمال نظافة بالقرية مطلقا ونطالب المحافظ بزيارة القرية ليجد ذلك على ارض الواقع، وأكد المواطن انه طالب أكثر من مرة السيدة رئيسة الوحدة المحلية بالقرية – عزة موسي – بأنهم يريدون الباك لودر لان الشوارع غير ممهدة وبها مطيات عالية، فماذا كان ردها عليهم ؟؟ قالت لهم الباك لودر عطلان .

 وأخيرا قال لنا مواطن مغلب على أمره والغريب انه من موظفي الوحدة المحلية بالقرية – وطلب عدم ذكر اسمه خوفا من البطش به – ؟؟ وهذا ينطبق المثل القائل [ أهل مكة ادري بشعابها ] فهو قال لنا الوحدة المحلية بالمدن والفري خاصة قرية بناويط كلها فساد فهم يغضون الطرف عن الفساد أمامهم أليست الوحدة المحلية بالقرية مسئولة عن عدم وجود طبيب بالوحدة الصحية فالجميع يعلم أن مستشفى بناويط تغلق الساعة الواحدة ظهرا إلى صباح اليوم التالي وان جاء طبيب إليها يأتي الساعة التاسعة أو العاشرة يعنى الخدمة ساعتان فقط أيضا مشكلة المياة الملوثة والتي يعانى منها أهالي القرية ماذا فعلت الوحدة المحلية بالقرية تجاه تلك الكارثة التي تهدد حياة المواطنين بالمرض والفشل الكلوي والالتهاب الكبدي .

 وأضاف هذا الموظف : أننا نعلم أن السيد محافظ سوهاج ربما يأتي لزيارة القرية قريبا لأنه سوف يتم افتتاح المدرسة الإعدادية الجديدة والتي تم الانتهاء منها وهى بالجهة الغربية بالقرية بجوار المقابر ونحن نعلم أيضا أكوام الزبالة والقمامة والحيوانات النافقة الملقاة على الأرض بجوار سور المدرسة الجديدة فالبتأكيد  سوف يتم تنظيفها لأن المحافظ قادم ومجرد أن يعود المحافظة إلى سوهاج تعود الأمور لنصابها .

 وأخيرا نحن نتساءل هل سوف يقوم الدكتور أيمن عبد المنعم – محافظ سوهاج – بزيارة قرية بناويط كعادته بعمل زيارات مفاجئة لكشف الفساد والفاسدين ؟؟؟ أم انه سوف ينتظر افتتاح المدرسة الإعدادية الجديدة لزيارة القرية وفى هذه الأحوال فسوف يجد الأمور على ما يرام وسوف تكون شوارع قرية بناويط أنظف من الصيني بعد غسيله – سؤال سوف تفصح عنه الأيام القادمة –

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.