جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

“جريدة السوهاجية “ترصد زيارة وزير التعليم العالي في زيارته الأولى لجامعة سوهاج

متابعة الزيارة \ عزالدين عطالله ـــــ محمد خالد أبوعميره :_

“جريدة السوهاجية “ترصد زيارة وزير التعليم العالي في زيارته الأولى لجامعة سوهاج 

أكد الدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن ما شهده من إنجازات وتطورات على أرض الواقع بالجامعة الجديدة، يعتبر من أهم شروط الحصول على الجودة والإعتماد، موضحاً أن وراء تلك الإنجازات أربعة نقاط قوة ادت الى استمرار النجاح بالجامعة. 
جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم لجامعة سوهاج الجديدة حيث كان في استقباله الدكتور نبيل نور الدين عبداللاه رئيس الجامعة والدكتور ايمن عبدالمنعم محافظ سوهاح واللواء احمد ابوالفتوح مدير أمن سوهاج والدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ولفيف من عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والعاملين والطلاب. 
وقال الشيحي ان تلك النقاط الأربعة تمثلت في المساحات الشاسعة من الأراضي التي شيدت عليها المنشآت والحدائق الخضراء، وثانيها العلاقات الحضارية والتكاملية بين رئيس الجامعة والقيادات التنفيذية بالمحافظة، وثالها ما تذخر به الجامعة من أعداد كبيرة من أعضاء هيئة التدريس في كافة التخصصات، منها تخصصات غير متوفرة غير في بعض الجامعات مثل التعليم الصناعي.
واضاف أن عنصر القوة الرابع يكمن في حداثة الجامعة وتميزها عن كثيرة من الجامعات القديمة من حيث مرونة التحديث والتغير في النظم الموجودة بها والتي يصعب تنفيذها في جامعات أخري قديمة، مضيفا أن أهم نقاط القوة بها هي الوعي والانتماء الحقيقي الذي لمسه في ابنائها الطلاب. 
وأضاف الشيحي أنه عندما التقى بالطلاب المستجدين بكلية الحقوق شعر بالسعادة وتيقن أن مستقبل مصر بين أيديهم مشيراً الى ضرورة ثقل مهارات هؤلاء الشباب بالخبرات التي تمكينهم من ريادة الدولة في المستقبل. 
جدير بالذكر أن الوزير تفقد خلال الزيارة كافة منشآت الجامعة، وعقد عدة لقاءات مفتوحة ناقش خلالها العديد من الموضوعات منها المستشفي الجامعي، وتطوير التعليم الفني والتكنولوجي، والأوضاع الإدارية والمالية لأعضاء هيئة التدريس والعاملين، والاستماع لمطالب الطلاب وحل مشكلاتهم.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.