جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

” السوهاجية ” ترصد انتهاء أزمة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس، بموافقة الحكومة على كافة مقترحات الكنائس

قانون بناء الكنائس

كتب/ أحمد جمال :_

رصدت  “جريدة السوهاجية  ” ماأعلنة  أعلن القس الدكتور أندريه زكي، رئيس الكنيسة الإنجيلية، انتهاء أزمة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس، بموافقة الحكومة على كافة مقترحات الكنائس بخصوص مشروع القانون والأخذ بملاحظاتها كاملة، في الصياغة النهائية لمشروع القانون، وذلك تمهيدا لإقراره داخل مجلس الوزراء وتقديمه لمجلس النواب للبت فيه خلال دور الانعقاد الحالي، طبقا لنص المادة 235 من الدستور.

وأضاف زكي، في تصريحاتة ، إن الصياغة النهائية للقانون سترسل للكنائس، غدا الخميس.

كان المجمع المقدس للكنيسة القبطية، عقد اجتماعا، صباح اليوم، لبحث تطورات القانون، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، استمر لعدة ساعات بحضور 80 عضوا من اعضاء المجمع المقدس، ولم تصدر الكنيسة بيان عن تفاصيل الاجتماع، الذي قالت مصادر إنه ناقش المواد الخلافية في القانون واتخذ عدة توصيات، ورفع ملاحظاته على القانون إلى مجلس الوزراء.

كما عقد المجلس الملي الإنجيلي العام، اجتماعا، يوم الاثنين الماضي، لبحث نفس الأمر، انتهى للتوصية باستمرار المشاورات مع الحكومة.

ومن جانبه، أصدر مجلس الوزراء بيانا أكد خلاله استمرار التواصل مع الكنائس حول مشروع القانون على مدار الساعة، للانتهاء من صياغته النهائية بالتوافق.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.