جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

منصور ابو مجاهد يكتب ” السيسي ” رجل في زمن قل فيه الرجال

الكاتب الصحفي منصور محزم مجاهد كتب " السيسي " رجل في زمن قل فيه الرجال

بقلم – منصور محزم مجاهد

 

خلال الكلمات التي قالها الزعيم الوطني فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في خطابه في الدورة التثقيفية 23 التي نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بمناسبة مرور 43 سنة  علي ذكري انتصارات حرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان ” أكتوبر .. الإرادة والتحدي ” والحق يقال فهو خطاب سياسي من الدرجة الأولي نابع من قلب رجل وطني مخلص- من أولي العزم – قادر علي التحدي بإرادة قوية صلبة للوصول بشعبه ووطنه إلي بر الأمان .

 

فبعد أن قدم الرئيس عبد الفتاح السيسي التحية لروح شهداء مصر الأبرار، تحدث عن ثوابت السياسة المصرية والتي أكد انه أعلنها خلال خطاب التنصيب منذ عامين والذي أكد أن مصر سوف تنتهج وتسير علي مبدأ راسخ وهو ( سياسة تتسم بالاعتدال والتوازن والتسامح واستقلالية القرار ) وهي سياسة مدروسة لتجارب الآخرين والتي لم تكتمل وأشار إلي تجربة محمد علي والتجربة الناصرية وأيضا هناك تجارب لشعوب ودول بالمنطقة كانت قوية ولكن بسبب أخطاء قادتها السياسية والعسكرية دمرت .

 

وأكد الرئيس السيسي أن مصر لم ولن تتآمر علي احد، وبشجاعة من رجل لا يخشي إلا الله تحدث الرئيس السيسي عن قضية المياه، وعلاقة مصر مع أشقائنا في إثيوبيا، فهو قال لرئيس وزراء إثيوبيا دعونا نفتح صفحة جديدة تعود بالفائدة علي الشعبين المصري والإثيوبي ونحن كان أمامنا خيارين ” المواجهة أو التعاون “ونحن اخترنا التعاون، وأكد السيسي أن مصر لم ولن تدعم المعارضة في إثيوبيا لزعزعة استقرارها وإحداث قلاقل ولم نقوم بأي عمل تآمري تجاه إثيوبيا .

 

وأكد الرئيس السيسي للشعب المصري أنكم أمنتموني علي مصر وعلي أمنها المائي ( وأنا مسئول إن شاء الله أنني أحافظ علي هذه المصالح ) .

 

وفي رسالة تتصف بالشفافية وجهها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي أشقائنا في الخليج العربي انه لا يستطيع احد أن يزعزع العلاقة الوثيقة والتاريخية مع أشقائنا في الخليج، وموقف مصر تجاه الأزمة السورية ثابت ولم يتغير فهو يهدف إلي ” إيجاد حل سياسي، الحفاظ علي وحدة الأراضي السورية وإرادة الشعب السوري لابد أن تحترم ونزع السلاح من الجماعات المتطرفة وإعادة اعمار سوريا “، وتصويتنا في مجلس الأمن علي القرارين الروسي والفرنسي واحد ولا يتناقض لان القرارين كانت بهما فقرة تدعو إلي هدنة وإيقاف إطلاق النار وإدخال المساعدات للمواطنين الذين يعانون بسوريا ” ،وبالنسبة لإيقاف شاحنات البترول السعودية أساسه اتفاق تجاري تم توقيعه في ابريل الماضي في ظل زيارة الملك سلمان لمصر ونحن اتخذنا إجراءات مناسبة ولا توجد أي مشاكل بالنسبة للبترول في مصر .

 

وأشار الزعيم المصري عبد الفتاح السيسي إلي بيان 3 يوليوعام 2013 انه لم يتآمر علي احد لأنه عنده ثقة في الله عز وجل وهو وجه إنذار لمدة 7 أيام ثم إنذار آخر لمدة 48 ساعة والبيان لم يظهر في الفجر ولا في الليل بل كان في وضح النهار وجميع أجهزة الدولة وجميع الشعب المصري يعلم انه لم يتم التنسيق أو استئذان احد لا خارج مصر ولا داخلها ولكن ما أملاه علي ضميري الذي سوف يحاسبني عليه الله عز وجل .

 

وقال الرئيس الرئيس السيسي انه لابد أن يعلم الشعب المصري أن استقلال القرار ( يعكس الشرف – يعكس النبل – يعكس الخلق ) ولو الشعب المصري يريد استقلال قرار حقيقي لابد أن يتحمل معي فالدول التي تريد استقلالية في القرار تعاني في البداية .. ومن الجائز أن يقول المواطن أننا اتفقنا علي أن تتحمل المسئولية وحدك ولم نتفق أن نتحمل معك .. وأملي في الشعب المصري العظيم أن يتحمل معي .

 

وهناك محاولات للتخريب في العلاقات مع مصر لعزلها وهناك محاولات للتخريب في الداخل عن طريق المواقع الالكترونية المعروفة للجميع للضغط علي مصر ولكن مصر لم ولن تركع إلا لله عز وجل وآنا ليس لدي مشكله خالص طالما المصريين علي قلب رجل واحد ما فيش تحدي لأنه لا احد يستطيع أن يهزم أمه ”  خاصة لو كانت الأمة تتعامل بقيم أخلاقية شريفه في وقت عز فيه الشرف ” .

وطالب فخامة الرئيس السيسي الشعب المصري بالانتباه إلي الشائعات والأكاذيب التي تنشر، وأنه احترم التجربة والدستور والقانون ولم أقم بتعيين وزيرا للإعلام وما اسمعه من المصريين يدعوني إلي الصبر عليهم لأنهم أهلي فجميع المصريين أهلي وأكيد هم حريصين علي مصلحة بلدهم وأقولها للإعلام وجميع مواقع التواصل ( اقسم بالله العظيم لا أريد أن أجد احد يخرج لفظا واحد مسئ لأحد حتى لو كان هذا الشخص يسئ إلينا ) لان النبي محمد صلي الله عليه وسلم قال ” إنما جئت لأتمم مكارم الأخلاق ” فيجب أن نعرف قيمة الرسالة وقيمة الخلق العالي الرفيع والذي سوف يحاسبنا عليه الله عز وجل .

 

ونحن يا سيادة الرئيس وجموع الشعب المصري العظيم  نعاهد الله عز وجل ونعاهدكم أن نكون دوما علي قلب رجل واحد نحمي بدمائنا تراب الوطن الغالي ومقدساته ضد المتآمرين والإرهابيين وندفع عن مصر كل خائن وعميل – حمي الله مصر قيادة وشعبا وحفظ الله عز وجل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي من كل مكروه ..

 

Mansour.migahed@yahoo.com

 

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.