جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

“عز الدين عطالله” يكتب للسوهاجية : مستشفى المراغة والكشف باللمبة

 

من غرف العمليات بقلم \ عز الدين عطالله

مستشفى المراغة والكشف باللمبة

اكتشفت كم كنت ولازلت مقصرا فى المتابعة الطبية عند زيارتى لقسمى الرمد والأنف والأذن بمستشفى المراغة المركزى وما خفى كان أعظم بباقى مستشفياتنا المركزية والعامة   .

فقد ساقتنى الظروف الى قسم الرمد بمستشفى المراغة المركزى مع أحد الأقارب بسب شكوى بالعين وعند دخول القسم فوجئت بجلوس الطبيب على مكتبة وأمامة لمبة مضيئة  ولاتوجد اى اجهزة أخرى  تذكر لفحص العين سوى هذة اللمبة مما اصابنى بحاله من الذهول .

وتسائلت هل يعقل اننا فى القرن الحادى والعشرين ويتم تشخيص امراض العيون باللمبة  فىمستشفى مركزى . كذلك قسم الأنف والاذن وهو أيضا غير مجهز بأدواتة وأجهزتة سواء كانت مناظير أوغيرها من ادوات أخرى الأمر الكارثى أنة لم يلتفت أحد من قبل لتلك الامور فلا مدير مستشفى تابع أو أهتم ولا حتى أحد رجال الخير والبر ولا أعضاء مجالس المحليات أوالشعب أو الشورى السابقين أهتم  أو طالب ولو حتى بالمساهمة فى شراء هذة الاجهزة   فأين ملايين الجنيهات  الى صرفت على الاجهزة …. وأين هذة الاجهزة .

وأتوجة لوكيل وزارة الصحة د \ روفيدا سلطان

للأهتمام بالموضوع وأهمية توفير هذة الاجهزة بالمستشفى المركزى لخدمة اهالينا جميعا فقراء أو أغنياءوايضا  معرفة أحتياجات المستشفيات من الأجهزة الهامة بكافة مستشفياتنا  وكذلك ضرورة المتابعة  فلا يصح ان نكون فى القرن الواحد والعشرين والتطور التكنولوجى الهائل من حولنا ونحن مازلنا نعيش فى االعصور الوسطى   وقد وعدت  بالمساعدة ان لم يكن من وزارة الصحة فمن مصادر أخرى . ونحن فى انتظار الوفاء بالوعد ونأمل الاننتظرأكثر مما أنتظرنا .

ايضا جائتنا شكاوى كثيرة من أقسام الغسيل الكلوى بجميع مراكز المحافظة  حيث يشكو المرضى من انعدام المتابعة من قبل اطباء الغسيل الكلوى سواء من ناحية عدد ساعات العسيل التى لاتصل الى معدل زمنى صحيح حيث ان زمن فترة الغسيل يصل الى اربع ساعات  وهو مالا يحصل علية المريض ايضا لا يوجد طبيب متابع فى بداية الغسيل أو فى نهايتة لا أحد يهتم بعمل تحاليل لنسبة الكرياتنين مثلا فى الدم او حتى قياس الضغط للمريض ومتابعة وزن المريض بالرغم من تقاضى الطبيب المكلف بالمتابعة بوحدة الغسيل مكافأة قدرها 15% من دخل الوحدة وللاسف هذا يحد ث بالرغم من وجود مسئول باطنة وكلى بمديرية الصحة المفترض أنة يتابع تلك الشكاوى ولكن للاسف يبدو انة يتابع من مكتبة بمديرية الصحة وكل تقاريرة كلة تمام يأفندم هذة الكلمة التى أخرتنا كثيرا عن ركب الحضارة  او التقدم  ونحن بدورنا سوف نتابع ايضا  بعيدا عن كلة تمام يأفندم .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.