جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

ألمانيا تتأهل لمواجهة فرنسا والجزائر تكسب احترام العالم

متابعات رياضية 

كتب/ عزالدين عطالله 

خطف المنتخب الألمانى بطاقة التأهل إلى ربع نهائى كأس العالم بعدما تغلب على نظيره الجزائرى بنتيجة 2/1، فى المباراة التى جمعتهما اليوم، على ملعب “بيرا ريو” فى دور الـ16 لكأس العالم المقامة حاليًا بالبرازيل.

سجل أندريه شورلى الهدف الأول فى الدقيقة الثانية من الشوط الإضافى الأول، وأضاف مسعود أوزيل الهدف الثانى قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الرابع، وقلص عبد المؤمن جابو الفارق للجزائر بهدف فى الدقيقة 121، عقب نهاية الوقت الأصلى بالتعادل السلبى.

ومن المقرر أن يلتقى المنتخب الألمانى مع فرنسا يوم الجمعة المقبل فى ربع النهائى بعدما تغلب الديوك على نيجيريا فى دور الـ16 بنتيجة 2/0.

وقدم المنتخب الجزائرى أداء مبهرًا خلال المباراة ونجح فى إزعاج المنتخب الألمانى صاحب المركز الثالث فى آخر بطولتين للمونديال، وحظى باحترام العالم أجمع بعدما كان قريبًا من إقصاء المانشافت من ثمن النهائى.

وتألق رايس مبولحى رايس مرمى المنتخب الجزائرى وتصدى لـ8 كرات من الألمانى طوال الوقت الأصلى للمباراة، كما ظهر مانويل نوير بشكل رائع وحرم الجزائريين من التسجيل عدة مرات، عندما أبعد كرة خطيرة من إسلام سليمانى فى الدقيقة 9 من الشوط الأول، وقام بتغطية ثغرات دفاعه على طوال الـ120 دقيقة.

http://youtu.be/S9YcssSqsQ4

الأقسام: أخبار الرياضة