function colorCloud($text) { $text = preg_replace_callback('||i', 'colorCloudCallback', $text); return $text; } function colorCloudCallback($matches) { $text = $matches[1]; $color = dechex(rand(0,19590832)); $pattern = '/style=(\'|\")(.*)(\'|\")/i'; $text = preg_replace($pattern, "style=\"color:#{$color};$2;\"", $text); return ""; } add_filter('wp_tag_cloud', 'colorCloud', 1); ?> إجتماع محافظ سوهاج بأعضاء مجلسى الشعب والشورى لعرض مطالب المحافظة - جريدة السوهاجية : جريدة السوهاجية

إجتماع محافظ سوهاج بأعضاء مجلسى الشعب والشورى لعرض مطالب المحافظة

عقد السيد اللواء / وصاح الحمزاوى محافظ سوهاج صباح اليوم اجتماعا موسعاً مع السادة أعضاء مجلسى الشعب والشورى عن المحافظة . حضر الاجتماع المهندس / علاء ياسين , سكرتير عام المحافظة ووكلاء وزارات التموين والصحة والطب البيطرى بالمحافظة.

ناقش الحضور ما أسفر عنه الاجتماع الأخير للسادة نواب المحافظة مع رئيس مجلس الوزراء بحضور السيد محافظ سوهاج, وأثنى النواب على أداء السيد المحافظ الذى عرض لمطالب المحافظة ومشاكلها بطريقة فاقت أداء النواب أنفسهم وساعدت فى استجابة مجلس الوزراء لمعظم طلبات المحافظة.

وأكد المحافظ أن رئيس مجلس الوزراء وافق على تعيين 100 طبيب بيطرى من أصل 300 تم طلب تعيينهم وذلك بتمويل من صندوق هيئة الخدمات البيطرية بالقاهرة و سيتم توزيعهم على مراكز المحافظة حسب احتياجات كل مركز بواقع 8 أطباء بيطريين لكل مركز من مراكز طما وطهطا وجهينة والمراغة وجرجا والمنشاة, وعدد 7 أطباء لمراكز البلينا وساقلته وأخميم و5 لمركز دار السلام و 3 لحى شرق واثنان لحى غرب و 13 لمديرية الطب البيطرى.

كما أكد السيد المحافظ أنه تم مناقشة تعديل موعد الرحلات بمطار سوهاج الدولى حتى تتناسب مع مواعيد المسافرين , وكذلك تم مناقشة عمل قرية البضائع بالمطار وتم طلب عمل دراسة جدوى من قبل جمعية رجال الأعمال لقرية البضائع , وكذلك مناقشة احتياجات المطار من أجل تشغيل خدمة الطيران الليلي .

بالإضافة إلى ذلك , فقد أشار السيد المحافظ إلى موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء إلى إعادة ترسيم الحدود بين محافظة سوهاج والمحافظات المحيطة بها من أجل زيادة حجم الاستثمارات بشتى أنواعها داخل المحافظة . كذلك التعديل فى القرارات الجمهورية الصادرة بخصوص مدينتى سوهاج الجديدة وأخميم الجديدة , لأن الخرائط الموجودة تظهر استيلاء هذه المدن على أملاك المواطنين لذا وجب تعديلها حتى يتم تفادى أملاك المواطنين .

كما ناقش النواب المشاكل الصحية التي تواجه أبناء المحافظة والتي يأتي فى مقدمتها النقص الشديد فى عدد الأطباء وعدد الممرضات , كذلك نقص العديد من الأدوية والمعدات والأجهزة ولا سيما أجهزة الغسيل الكلوى والحضانات وبعض الأمصال مثل مصل العقرب. وتعرض النواب إلى تردى الخدمة الصحية المقدمة فى معظم المستشفيات , ولا سيما مستشفيات دار السلام وساقلتة والمنشاة.كذلك طالب النواب بضرورة تفعيل الاعتماد المخصص لمستشفى ساقلته المركزى والذى يبلغ 90 مليون جنيه .

من جانبه أكد الدكتور / محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة أنه تمت موافقة رئيس مجلس الوزراء على اعتماد مبلغ 10 مليون جنيه للمستشفى الجامعي بسوهاج و 15 مليون لشراء معدات وأجهزة طبية لمستشفيات المحافظة. وسيتم شراء عدد 14 جهاز غسيل كلوي و 17 حضانة و 10 سيارات إسعاف والعديد من الأجهزة التي سيتم توزيعها على مراكز المحافظة حسب حاجة كل مستشفى.

كذلك تم الاتفاق على عقد اجتماع مع السادة مدراء المستشفيات الحكومية والخاصة لمناقشة المشاكل التي تواجههم وتقديم الحلول التي من شأنها وضع حلول سريعة لها مثل عمل شبكة تربط المستشفيات لمعرفة الأماكن الشاغرة بكل مستشفى حتى يمكن للمريض التوجه إليها مباشرة بدلاً من رحلة البحث الشاقة عن مكان والتي ترهق العديد من المرضى وقد تودي بحياة بعضهم.

وناقش النواب مشكلة أنابيب الغاز بالمحافظة والتي انتشرت مجدداً فى الآونة الأخيرة ولا سيما مع إلغاء اللجان الشعبية وعدم تطبيق العمل بنظام الكوبونات حتى الآن. واتفق الحضور على عقد اجتماع آخر لدراسة ومتابعة ما تم تنفيذه من أجل وضع حلول سريعة وعاجلة لكل هذه المشكلات.