جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

آخر الأخبار أخبار مصر تقارير وتحقيقات

بالصور:-اليوم الاول للاستفتاء على الدستور بالبلينا وقراها .

 

 

 

 

كتب /محمدثابت الغرابلى :-

     بدأ اليوم الاول للاستفتاء على الدستور بأقبال متفاوت بين لجان مركز البلينا وقراها ففى مدرسة الشهيد حجازى بالبلينا كان الاقبال معقول بالنسبة لليوم الاول والفترة الصباحية على وجه الخصوص.

أما بخصوص لجنة قرية الحجز ألاقبال ضعيف جدا رغم أن ألأمن متواجد بكثافه ، ورغم قيام المؤذنين باستخدام مكبرات الصوت لاعلام الناس بضرورة واهمية الاستفتاء وان علي الجميع الذهاب للادلاء بصوته مع وجود تكاتك مجانا لنقل الاهالى،وهناك غياب ملحوظ للشباب والمرأه في لجنة الحجز واقبال ضعيف للعجائز مع وقوف رجال العمده ومشايخ البلد لعمل أذدحام باللجنة.

وشهدت قرية بنى حميل اقبالا جيدا من الأهالى حتى ان بعض الأهالى طافوا بسياراتهم فى انحاء القرية باغنية تسلم الايادى التى علت بها اصوات اجهزة الكاسيت بسياراتهم قابل ذلك ايضا بعض المقاطعين للدستور وهم عدد لا يستهان به ولكن دون اى استخدام للعنف كما تعودنا من مركزنا ومن اهله مركز البلينا.

كما شهدت قرية الغنيمية تواجد أمنى مكثف لتأمين اللجان وتوافد الأهالى بكثافة وانضباط للأدلاء بأصواتهم بصناديق اللجان.

وفى برديس النجوع شهدت اقبالا ضعيفا جدا مثل لجنة نجع العرب بمدرسة نجع العرب وغيرها اما برديس ومنشاة برديس فالاقبال متوسطا الى الغاية ولكن الظاهر بشكل ملحوظ هو الهدوء وعدم الشغب فى كل لجان المركز .

وفى قرية زرابى برخيل كان الاقبال شديدا الفترة الصباحية والذى استمر ما يقرب من ساعة ثم ساد الهدوء وقلة الاقبال على سائر اللجان.

ونرجو ان يستمر التصويت بكل رقى والتزام كما تعودنا من مركزنا الحبيب ونكون مثلا يحتذى به فى كل مراكز المحافظة بالانضباط حفظ الله مصرنا الحبيبة وامنها وامانها امين يا رب العالمين .

 

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *