function colorCloud($text) { $text = preg_replace_callback('||i', 'colorCloudCallback', $text); return $text; } function colorCloudCallback($matches) { $text = $matches[1]; $color = dechex(rand(0,19590832)); $pattern = '/style=(\'|\")(.*)(\'|\")/i'; $text = preg_replace($pattern, "style=\"color:#{$color};$2;\"", $text); return ""; } add_filter('wp_tag_cloud', 'colorCloud', 1); ?> بتكلفة مليار و800 مليون جنيه: "محافظ سوهاج" يتفقد أعمال إنشاء كوبري المراغة العلوي والمستشفي المركزي ويفتتح ممشى كورنيش النيل.. صور  - جريدة السوهاجية : جريدة السوهاجية

بتكلفة مليار و800 مليون جنيه: “محافظ سوهاج” يتفقد أعمال إنشاء كوبري المراغة العلوي والمستشفي المركزي ويفتتح ممشى كورنيش النيل.. صور 

منصور أبو مجاهد 

قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، بجولة ميدانية بمركز ومدينة المراغة، تفقد خلالها عدد من المشروعات الخدمية والتنموية، للوقوف على نسب التنفيذ، وتذليل أية معوقات، يرافقه كل من ” العميد أحمد فتحي المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد عبد الهادي مدير عام مكتب محافظ سوهاج ، والنائب رفعت شكيب، والنائب سامي سوس، أعضاء مجلس النواب، وشريف السيد رئيس مركز ومدينة المراغة ” والأستاذ كمال عثمان أمين عام حزب مستقبل وطن بالمراغة ومدير عام إدارة المراغة التعليمية ، والدكتورة كريمة حامد وكيل مديرية الصحة بسوهاج .

واستهل المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء كوبري المراغة أعلى السكة الحديد، واستمع إلى شرح مفصل من المهندس محمد عبد العاطي مدير عام هيئة الطرق والكباري بسوهاج، عن المشروع والذي وصلت نسبة التنفيذ به 20%، بتكلفة تصل إلى 200 مليون جنيه.

وأوضح مدير عام هيئة الطرق والكباري أن كوبري المراغة يتم تنفيذه بطول 1445 متر، ويشمل الجزء الرئيسي الموازي لطريق مصر/أسوان الزراعي بعدد 2 حارة بعرض 10.5 مترا، وطول 525 متر، كما يشمل مطلع من الجهة البحرية، ويربط طريق مصر/ أسوان الزراعي نزولا إلى طريق شرق السكة الحديد من الجهة البحرية بطول 310 متر، بالإضافة إلى مطلع من الجهة القبلية، ويربط طريق شرق السكة الحديد نزولا إلى طريق مصر/ أسوان الزراعي من الجهة القبلية بطول 310 متر، فضلا عن أعمال طرق عند المدخل بطول حوالي 300 متر، ومن المتوقع الانتهاء منه في يونيو 2023م .

ووجه المحافظ بوضع لافتة موضح عليها تاريخ بدء ونهو الاعمال، حتى يتسنى للمواطنين التعرف على مراحل الانتهاء من المشروع، مؤكدا على أهمية السرعة والجدية في العمل، ومراعاة أعلى معايير الجودة في التنفيذ، والالتزام بالمواعيد والجداول الزمنية الموضوعة للانتهاء من المشروع، وتقديم أعلى مستوى من الخدمات للمواطنين.

في سياق متصل قام اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، خلال جولته الميدانية بمركز ومدينة المراغة، بتفقد أعمال إنشاء مستشفى المراغة المركزي، ضمن خطة مشروعات المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة”، والتي تصل التكلفة الإجمالية لإنشائها إلى مليار جنيه، وذلك لمتابعة معدلات الأداء، والوقوف على نسب التنفيذ بالمشروع، والعمل على إزالة أية معوقات . 

واستمع المحافظ إلى شرح مفصل عن المشروع، حيث تعد مستشفى المراغة المركزي أكبر مستشفى على مستوى المحافظة، وتقع على مساحة 10 آلاف و682 متر مربع، بطاقة 200 سرير، وتخدم 830 ألف نسمة بالمراغة والقرى والتابعة، وتتكون من 7 طوابق ” أرضي+6علوي “، وتشمل أقسام ” طوارئ، والأشعة، التعقيم، العيادات الخارجية، العلاج الطبيعي، الغسيل الكلوي، المعامل والمناظير، الصيدلية، النساء والتوليد، العنايات المركزة، عناية المبتسرين، والعمليات، سكن ومبيت للأطباء، الحروق. 

كما تضم المستشفى مركزا لتدريب الأطباء، و30 سرير عناية مركز، بالإضافة إلى 10 أسرة عناية متوسطة، وعدد 17 حضانة، و عدد 21 جهاز غسيل كلوي، كما تضم 6 غرف عمليات، وعدد 11 غرفة إداري، وقد بدأ العمل بها في شهر يونيو الماضي، ومن المقرر الانتهاء منها بنهاية العام القادم 2023م .

ووجه المحافظ الشركة المنفذة بوضع لافتة للمواطنين موضح عليها تاريخ بدء ونهو الأعمال، مؤكدا على ضرورة المتابعة المستمرة والالتزام بالمواعيد والجدول الزمني للانتهاء من المستشفى، التي تخدم قطاع عريض من المواطنين .

في السياق ذاته افتتح اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، خلال جولته الميدانية بمركز ومدينة المراغة ممشى كورنيش النيل بالمدينة، بتكلفة إجمالية بلغت 9 مليون و300 ألف جنيه، ضمن مشروعات برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، وذلك في إطار خطة المحافظة للتطوير والتجميل وخلق متنزه ومتنفس طبيعي للأهالي والمواطنين بجميع مراكز المحافظة.

وتفقد المحافظ الممشى الجديد بطول 600 مترا، بتكلفة 7 مليون و 600 ألف جنيه، حيث شملت الأعمال إنشاء سور فاصل بالحجر الفرعوني للكورنيش “، وتركيب بلاط الانترلوك، والبرجولات، بالإضافة إلى تدبيش جانب النهر، ورصف الطريق الخارجي، بداية من مرسي العبارات وصولاً إلى مدرسة مصطفى كامل الإعدادية، وبلغت تكلفة الرصف مليون و700 ألف جنيه .

وهنأ ” الفقي ” أهالي مركز ومدينة المراغة بافتتاح الممشى الجديد، موجها بأهمية الحفاظ على ما تحقق من انجاز، مؤكدا على سعي المحافظة دائما لتلبية احتياجات المواطنين في مختلف المجالات، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة إليهم .