function colorCloud($text) { $text = preg_replace_callback('||i', 'colorCloudCallback', $text); return $text; } function colorCloudCallback($matches) { $text = $matches[1]; $color = dechex(rand(0,19590832)); $pattern = '/style=(\'|\")(.*)(\'|\")/i'; $text = preg_replace($pattern, "style=\"color:#{$color};$2;\"", $text); return ""; } add_filter('wp_tag_cloud', 'colorCloud', 1); ?> صفعة على خد الإخوان| بالأرقام.. عدد المشاركين في انتخابات 2014 سيكون أكبر من «إعادة مرسي وشفيق» - جريدة السوهاجية : جريدة السوهاجية

صفعة على خد الإخوان| بالأرقام.. عدد المشاركين في انتخابات 2014 سيكون أكبر من «إعادة مرسي وشفيق»

متابعات السوهاجية ؛؛ الموجز

لو شارك اليوم نفس العدد الذي شارك في التصويت أمس.. سيُكسر رقم انتخابات 2012

كتب / عمرو شوقى

الشعب المصري فضح الانقلابيين بمقاطعته لانتخابات رئاسة الدم”.. هكذا عبر تحالف دعم الشرعية الإخواني -في بيان له أمس- عن فرحته بما وصفه بـ”مقاطعة الشعب لانتخابات الرئاسة”، ولكن التحالف الذي يدافع عن “شرعية مرسي” لم يضع في حسبانه أنه بإعلانه ذلك قد يطعن في شرعية “المعزول”، لأن أعداد المشاركين في الانتخابات التي نصبت مرسي رئيساً على مصر عام 2012، تؤكد المؤشرات أنها ستكون أقل من المشاركين في انتخابات 2014 التي لم تنته بعد.

وكان محمد مرسي قد حصل في الإعادة التي تمت بينه وبين أحمد شفيق، على 13.244.964 صوت بنسبة 51،5%، بينما حصل الفريق على 12.334.485 صوت بنسبة 48،5%، أي أن عدد المشاركين وصل 26.114.804.

وتقول المؤشرات أن عدد المشاركين في اليوم الأول من انتخابات 2014 الدائرة الآن، لا يقل بأي حال من الأحوال عن 14 مليون ناخب، أي أنه لو نزل نفس العدد -والمتوقع أن يزيد- اليوم، سيصبح عدد المشاركين أكثر من 28 مليون ناخب، وسوف يتم تحطيم الرقم الذي تحقق في انتخابات 2012 -26مليون- التي أتت بمرسي رئيساً لمصر.

يذكر أن اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، قال أمس إن جماعة الإخوان لا تريد تصديق أحد إلا نفسها فقط، وأنهم لا يريدون الاعتراف بالوقاع الذي رأوه من إقبال كثيف على التصويت، على حد قوله.
جاء ذلك ردًا على البيان الذي أصدره “تحالف دعم الشرعية” والذي حيا فيه الشعب المصري على عدم مشاركته في الانتخابات، واختياره بذلك للدكتور محمد مرسي رئيسًا لمصر، بحسب البيان.