function colorCloud($text) { $text = preg_replace_callback('||i', 'colorCloudCallback', $text); return $text; } function colorCloudCallback($matches) { $text = $matches[1]; $color = dechex(rand(0,19590832)); $pattern = '/style=(\'|\")(.*)(\'|\")/i'; $text = preg_replace($pattern, "style=\"color:#{$color};$2;\"", $text); return ""; } add_filter('wp_tag_cloud', 'colorCloud', 1); ?> مزلقان المراغـة كـارثة ــ أهالى المراغة يستنجدون باللواء محافظ سوهاج ... بقلم / شعبان حمزة - جريدة السوهاجية : جريدة السوهاجية

مزلقان المراغـة كـارثة ــ أهالى المراغة يستنجدون باللواء محافظ سوهاج … بقلم / شعبان حمزة

صورة من منطقة الزحام

كتب شعبان حمزة 

من العجيب أننا مازلنا نعيش إصرار مسئولين سامحهم الله إن لا بد أن تحدث كارثة حتى أتحرك ويجب علينا السكوت طالما الأمور مستقرة والاستقرار من وجهة نظر قادتنا هو عدم حدوث كوارث حتى الآن… يعنى بالبلدى كده لازم ننتظر وقوع حوادث وكوارث وضحايا حتى نتحرك ونعجل بالحل

كان ما سبق مقدمة لمأساة مدينة المراغة مع مزلقان الموت كما اسماه الغالبية والتسمية ترجع الى أن المزلقان هو المنفذ الذي يستوعب جميع اهالى المركز موظفين وحرفيين وسائقين وتكاتك واهم حاجه التكاتك وحدث ولا حرج .

وتأتى الخطورة في أن المزلقان والكوبرى المؤدى اليه يسير عليه راغبى المدارس والمعاهد و المصالح والمباني والمواقف الاتى ( المعهد الاعدادى والثانوي الازهرى ـــ مدرسة المراغة الثانوية الجديدة ـــ التأمين الصحي ــ الشئون الاجتماعية ـــ الميكنة الزراعية ــ المساكن الشعبية ــ الشهر العقاري ـــ هذا فضلا على موقف قرية بناويط والقرى المحيطة وموقف قرية الجزازرة والقرى المحيطة وموقف قرية بني هلال والقرى المحيطة وموقف مركز طهطا )

كل ما سبق يرتاد المزلقان والكوبري دون أن تنقطع الترجل فيهما في اى وقت من النهار او الليل وتأتى الكارثة في الانتظار وما يحدث من خناقات ومشكلات بين الجميع على أسبقية المرور او الاحتكاكات التي تنجم عن هذا الزحام .

وفى هذا الموضوع تحدثنا مرارا وتكرارا مع السادة مسئولي مركز ومدينة المراغة ولا حل لديهم ولكن عرضنا حلا ممتازا عليهم وهو

يوجد شارع بجوار نقطة مرور المراغة اسمه شارع المرور هذا الشارع تم توسعته فبلغ أكثر من خمسين متر عرض الشارع وهذا نتيجة ردم الترعة التي كانت تسير بجوار هذا الشارع وما أن تم ردم الشارع إلا وظهر اتساع هذا الشارع الذي يستوعب الاتى

موقف طهطا ــ موقف بناويط والقرى المجاورة ــ موقف الجزازرة والقرى المجاورة ــ موقف بني هلال والقرى المجاورة … هذا إن هذا الشارع لا يكلف مرتديه مجهودا ولا عبئا كونه في منطقة حيوية وبالقرب من مركز شرطة المراغة .

فضلا عن هذا إن انتقال هذه المواقف الى شارع المرور يجعل أصحاب التكاتك يذهبون إليه ونقضى على تكدس شارع أسيوط / سوهاج بالتكاتك الأمر الذي يعوق الطريق السريع ويسبب الكثير من الحوادث .

ومما لا شك فيه إن انتقال هذه المواقف الى شارع المرور سوف يجعل بعضا من الباعة الجائلين يذهبون ورائه لنقضى على مشكلات ازدحام الباعة الجائلين بالطريق السريع والتي تسبب العديد من المشكلات .

وعلى الرغم من اشتغال أعمال إنشاء كوبري بجوار كوبري هذه المشكلة والتي سوف تمتد أعماله الى ما يقرب من السنة إن لم يكن سنتين فالجميع لا يعتم بالأعمال الإنشائية والتي ممكن أن تحدث لاى من المارة في اى لحظة وقوع كارثة .

نتوجه هذا الاقتراح الى السيد محافظ سوهاج اللواء محمود عتيق لعلنا نجد عند سيادته الاستجابة لان السيد رئيس المركز توجهنا إليه مرارا بهذا ولم نجد إلا انه يخشى مواجهة من يعترض على نقل هذه المواقف من أصحاب السيارات وأصحاب المحالات التجارية الذين لا ينظرون إلا على المصالح الشخصية دون النظر إن كان هذا سوف يجلب في القريب كوارث .

ولماذا يا سادة ويا قادتنا وقوع الكارثة ثم نتحرك وهل مبدأ الوقاية خير من العلاج لا ينطبق على هذه المشكلة بل الكارثة التي تمثل قنبلة ممكن أن تنفجر في اى لحظة من اللحظات .

رجاء دراسة هذا المقترح وننتظر النتيجة سيادة اللواء المحافظ

شعبان حمزة

المراغة / سوهاج ــ محمول  01289569797