جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

مشاركة جامعة سوهاج في مؤتمر برلين لتكافؤ فرص الإناث

​كتب\ سالى جمال محمد:_

شارك الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج في المؤتمر الدولي لمشروع تكافؤ فرص أعضاء وعضوات هيئة التدريس في التعليم العالي والذي استضافته جامعة برلين في الفترة من 5 إلي 8 من شهر نوفمبر الحالي .
وقد قام رئيس الجامعة بعرض شرح مفصل عن الجامعة وهيكلها الإداري والأكاديمي وكذلك ما وصلت إليه الجامعة في إطار الاعتماد الأكاديمي للكليات المختلفة، كما ناقش مع رئيس جامعة برلين سبل التعاون مستقبلاً في العديد من المجالات أهمها البحث العلمي وتبادل الخبرات .
وأوضح د. نبيل نور الدين أن الجامعة قد شاركت بورقة عمل في المؤتمر من خلال ثلاث محاور وهي وضع الخطة الإستراتيجية لتوفير البيئة المناسبة لأعضاء وعضوات هيئة التدريس لممارسة الأنشطة الطلابية والبحثية، المساهمة في إزالة المعوقات التي قد تواجه الباحثين مجتمعياً من أجل توفير بيئة بحثية مناسبة، إضافة لخلق مناخ مشترك لزيادة التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والمجتمع المدني .
وأضافت د. حسنيه صابر نائب منسق المشروع بالجامعة أن ورشة العمل التي عقدت علي هامش المؤتمر كانت تهدف إلي ضمان وضع أفضل لعضوات هيئة التدريس بحثياً وإداريا .
وأشار د. محمد إسماعيل عضو المشروع بالجامعة إلي أن كافة الحاضرين أشادوا بعلاقة جامعة سوهاج بالمجتمع المدني من خلال توفير بيئة مناسبة لحل المشكلات المجتمعية عن طريق الحوار والأبحاث قبل الدخول في الإجراءات القانونية التي قد تعمق المشكلة .
وعلي هامش الزيارة قام رئيس الجامعة والوفد المشارك بزيارة لسفارة جمهورية مصر العربية ببرلين وتقابل مع المستشار الثقافي للسفارة .
من الجدير بالذكر أن هذه المشاركة هي الثانية لرئيس الجامعة بعد مشاركته في المؤتمر الأوروبي الأول للتعليم العالي والذي أقيم في رحاب جامعة برشلونة وهي من جملة المشاركات في الفترة الأخيرة التي تحرص عليها جامعة سوهاج لتوطيد العلاقة البحثية والأكاديمية مع الجامعات العالمية للاطلاع علي احدث ما وصلت إليه تلك الجامعات في مجال البحث العلمي قد يساهم في تطوير الجامعة .

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.