جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

آخر الأخبار الطب والصحة

نقابة أطباء سوهاج الإضراب عن العمل تنفيذا لقرار”عمومية الأطباء”

 

كتب \ عزالدين عطالله : _

أعلنت نقابة الأطباء الفرعية بسوهاج، دخولها فى إضراب العاملين فى المهن الطبية عن العمل تنفيذًا لقرار الجمعية العمومية لنقابة أطباء مصر، وقرار مجلس النقابة العامة، وذلك بداية من الأول من يناير.

كما أكد الدكتور أحمد فوزى، نقيب الأطباء، أن الإضراب جاء للمطالبة بحقوق الأطباء وتضامنًا مع طبيب بنها، الذى راح شهيدًا جراء العدوى من أحد المرضى، ولم يتجاوز حافزه عن بدل العدوى 300 جنيه.

وأضاف، أن الإضراب لا يشمل أقسام الطوارئ، والعناية المركزة، والحضانات، والغسيل الكلوى، ويقتصر فقط على العيادات الخارجية والعمليات، وأشار إلى ضرورة العمل على تكاتف الجهود، وتركيز العمل فى الاستقبال، والطوارئ، والحوداث، وكذلك أقسام المبتسرين والجراحات، والعناية المركزة، قائلا إن يوم الإضراب سيمر كأى يوم عادٍ، دون أن يشعر المريض بأى نقص، أو إهمال فى الخدمات الطبية”.

وعلى جانب أخر، أصدرت النقابة بيانًا جاء فيه، “إنه نظراً لعدم توصل الحكومة حتى الآن إلى حل مُرضِى للأطباء، بشأن مطالبهم العادلة، التى نطالب بها منذ سنوات، وعلى رأسها إقرار قانون كادر المهن الطبية، فقد قررت الجمعية العمومية غير العادية بتاريخ 6/12/2013 بإقرار إضراب جزئى تصاعدى، يبدأ من 1/1/2014 وتكون آلية تنفيذ الإضراب إطلاق اسم الطبيب المرحوم أحمد عبد اللطيف على هذا الإضراب، وبدء إضراب جزئى لا يشمل حالات الطوارئ، والحالات الحرجة، والملحة بكل أنواعها .

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *