جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

السوهاجية ترصد رفع مصررصيدها إلى 211 ميدالية منها 82 ذهبية بدورة الألعاب الأفريقية

 

 

كتب\ عزالدين عطالله : _
“المصرى اليوم “

 رصدت “جريدة السوهاجية “انتهاء  اليوم قبل الأخير من منافسات دورة الألعاب الأفريقية الحادية عشرة، والمقامة حاليا في الكونغو برازافيل، وواصلت البعثة المصرية المشاركة بالدورة رفع رصيدها من الميداليات لتصل إلى 211 ميدالية متنوعة من بينها 82 ذهبية و63 فضية بالإضافة إلى 66 برونزية.

ففي المصارعة، أنهى المنتخب الوطني مشاركته بالدورة بحصد 6 ميداليات جديدة، حيث حقق ذهبيتين ذهبيات عن طريق محمد زغلول، الذي حقق ذهبية وزن تحت 86 كجم في المصارعة الحرة، بينما نجح البطل إياد محمود لاعب المصارعة الحرة في الفوز بذهبية وزن تحت 75 كجم.

وحقق هيثم فهمي فضية في وزن 66 كجم في المصارعة الحرة، لينهي المنتخب مشاركته بالدورة الحالية، و3 برونزيات عن طريق ضياء كمال وعبده محمد وعلي حمدي.

وفي التايكوندو، أنهى المنتخب مشاركته بحصد ذهبية و3 فضيات بجانب برونزية وحيدة، حيث نجح نجم المنتخب يوسف السيد في حصد الذهبية الوحيدة للتايكوندو في اليوم الختامي، بينما حققت روان الرفاعي وميسون طلبة وسيف عيسى الميدالية الفضية في ذات المنافسات.

ونجحت البطلة آية الروبي في حصد الميدالية البرونزية خلال المنافسات بعدما فشلت في التأهل للمباراة النهائية.

وفي رفع الأثقال البارلمبية، أنهى المنتخب مشاركته بالدورة بحصد ذهبيتين عن طريق محمد الديب ذهبية الوزن المشترك «97 و107 كجم» بعدما رفع ثقلا وزنه 235 كجم، وهاني عبدالهادي في منافسات وزن 88 كجم، بعدما رفع ثقلا وزنه 233 كجم، وفضيتين عن طريق جيهان حسن في وزن 79 كجم، حيث رفعت ثقلا وزنه 120 كجم، وراندا تاج في دمج وزني تحت 86 كجم، وفوق 68 كجم، بعدما رفعت ثقلا وزنه 144 كجم.. وبرونزية عن طريق محمد السيد البرونزية في وزن 97 و109، بعدما رفع ثقلا وزنه 226 كجم.

وفي التنس الأرضي، حقق زوجي السيدات الذي يضم ساندرا سمير ودنا أبوحباجة الميدالية الذهبية في الدورة كما تحصل منتخب التنس المصري على درع الدورة.

وفي كرة السلة، خسر المنتخب المباراة النهائية للدورة أمام نظيره الأنجولي بنتيجة 83 مقابل 73 نقطة ليفشل في حصد الذهبية ويكتفي بالميدالية الفضية.

وفي كرة اليد، نجح المنتخب الوطني الأول في الفوز على نظيره الكونغو برازافيل بنتيجة 35-15 مقابل ليتأهل إلى المباراة النهائية، حيث يلتقي، ظهر السبت، مع منتخب أنجولا لتحديد الفائز بالدورة وصاحب المركز الثاني والميدالية الفضية.

وفي تنس الطاولة، نجح اللاعبون الأربعة عمر وخالد عسر ودينا مشرف ونادين الدولتي في التأهل لنصف نهائي الدورة للفردي، حيث تقام، السبت، مباريات نصف النهائي والنهائي، حيث ضمن الرباعي التأهل رسميا لأولمبياد ريو دي جانيرو العام المقبل وفقا للوائح الدورة.


ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.