جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

المجلس الاعلي للتعليم قبل الجامعي يوصي بـ اعفاء الاخصائيين الاجتماعيين من المؤهل التربوي

 

 

أوصي المجلس الاعلي للتعليم قبل الجامعي بإعفاء الأخصائيين الاجتماعيين من الحصول على المؤهل التربوي، وإرسالها إلى القائمين بتعديل قانون التعليم لأخذها في الاعتبار، على أن يشترط حصول الأخصائي الاجتماعي على المؤهل التربوي لشغل وظيفة مدير أو وكيل إدارة تعليمية، ومدير أو وكيل مدرسة وذلك بعد مناقشة الطلب الخاص بالأخصائيين الاجتماعيين بإعفائهم من الحصول على المؤهل التربوي، على أساس أنهم درسوا مواد تربوية واجتماعية خلال دراستهم الجامعية مثل أقرانهم من خريجي كليات التربية،

كما ناقش الاجتماع المعايير القومية لرياض الأطفال في مصر، حيث تم عرض وثيقة معايير رياض الأطفال التي أعدتها الوزارة في عام 2008 ضمن أنشطة الطفولة المبكرة بالتعاون مع الخبراء والجهات ذات الصلة، وتدريب المعنيين برياض الأطفال عليها. وتمت الإشارة إلى إعداد منهج رياض الأطفال الجديد المعمول به حاليا وفقا لهذه الوثيقة. كما تمت الإشارة إلى أنه قد تم تحويل كل مجال من هذه الوثيقة إلى دليل إجرائي يساعد على تطبيقها بالميدان.
واوصي المجلس بتشكيل لجنة لمراجعة الوثيقة ودراسة ما يمكن تعديله فيها لتتناسب مع متطلبات وظروف المرحلة الراهنة، على أن يشارك في هذه اللجنة مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية، لصلة الأبنية بتجهيز مبنى رياض الأطفال ومواصفاته.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.