جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

بالصور ..محافظ سوهاج يقرر تخصيص 100 مليون جنيه لإنشاء 4 مستشيفات جدد

 

كتب/ عزالدين عطالله : __

عقد اللواء محمود عتيق ، محافظ سوهاج ، اجتماع المجلس الإقليمي للصحة بقاعة الاجتماعات بمبنى ديوان عام المحافظة ، بحضور المهندس علاء ياسين ، سكرتير عام المحافظة، ومحمد عبد العال، وكيل وزارة الصحة ، و وكلاء وزارات التربية والتعليم والإسكان ، وعبلة الهواري ، مقررة فرع المجلس القومي للمرآة بسوهاج ،و أحمد فوزي ، نقيب الأطباء بسوهاج، و مديري المستشفيات على مستوى المحافظة و أعضاء المجلس .

افتتح المحافظ الجلسة بإشادته بسرعة استجابة الدكتورة مها الرباط ، وزير الصحة ،وزيارتها لمحافظةسوهاج، مشيراً إلى اللجنة إلتى أُرسلت من الوزارة للمحافظة وما قامت به من أعمال خلال 15 يوم حيث تفقد 196 وحدة صحية للوقوف على كافة المشكلات والعقبات وما تحتاج إليه المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة للدعم والإرتقاء بالمنظومة الصحية.

كما شكر الدكتور محمد عبد العال، وكيل الصحة بسوهاج ، المحافظ علي دعمه للقطاع الصحي بالمحافظة قائلاً بأنه تمت الموافقة على إنشاء 4 مستشفيات هى مستشفي جرجا العام، ومستشفيات ساقلتة، وجهينة ودار السلام المركزي ، وتخصيص 20 إلى 25 مليون جنيها لكل مستشفى بالإضافة إلى 4 وحدات صحية مقدمة من دولة الإمارات العربية الشقيقة و8 وحدات أخرى من هيئة الأبنية التعليمية.

وطلب وكيل وزارة الصحة من مديري المستشفيات بتجهيز خطة عمل للمرحلة القادمة موضح بها التجهيزات القائمة وما تحتاجه المستشفى بالفعل لافتاً أنه تمت الموافقة على دخول كافة المستشفيات لخدمة العلاج على نفقة الدولة من خلال خط إنترنت بدلا من حصرها على عدد قليل من المستشفيات.

وناقش المجلس الحاجة إلى الخدمات المعاونة بالمستشفيات والوحدات الصحية من عمال نظافة وإمكانية حل تلك المشكلة من خلال السركي اليومي ،وأيضا ناقش المجلس إمكانية توسيع المستشفى التعليمي وتفعيل لجنة الشكاوى والمقترحات من خلال إجراءات عملية من مديري المستشفيات ومرورهم صباحا على الأقسام والعيادات وارسال تقارير بذلك له ، وكذا تفعيل لجنة الأزمات داخل كل مستشفى ، والعمل على تنمية موارد المستشفيات .

وقرر المجلس تطوير الاستقبال والطوارئ بالمستشفيات وتفعيل خطوط الطوارئ من خلال 20 خط تليفون محمول موجودة بالفعل ، وكذلك استقبال المستشفى الجامعي للحالات طوال الأسبوع بدلاً من 3 أيام فقط ، كما تقرر تدريب أطباء وممرضات مستشفيات سوهاج وطهطا وأخميم بالمستشفى الجامعي على أجهزة العناية المركزة.

بالإضافة إلى التنسيق مع الإدارات التعليمية المختلفة لسرعة الإبلاغ عن أية حالات مرضية حفاظا على صحة التلاميذ والطلاب وكذلك التنسيق مع الجمعيات الأهلية العاملة في المجال الصحي .

وأكد محافظ الإقليم على اهتمامه بالمنظومة الصحية وآلا يكون تنمية موارد المستشفيات على حساب المواطن البسيط لافتا أن نسبة الفقر بسوهاج وصلت إلي 59% ، وأنه لا يألوا جهداً في سبيل الخروج بالمحافظة من نفق الفقر المظلم والذي طالما عانت منه سوهاج ، وأصدر تعليماته لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء بزيادة الأهتمام بالتشجير داخل وخارج المستشفيات وكذلك أعمال الرصف في الداخل والخارج أيضا 

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.