جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

تنسيق بين وزارة الصحة والتعليم لتطعيم الأطفال من 12 سنة إلى 15 سنةضدكورونا

متابعة / عزالدين عطالله :-

قال حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن هناك تنسيق بين وزارة الصحة والتعليم لتطعيم الأطفال من 12 سنة إلى 15 سنة، موضحا أنه تم حتى الآن تلقيح نحو نصف مليون طفل من 12 سنة إلى 18 سنة، وأن الوزارة تسعى لتسهيل كل الأمور في تطعيم الأطفال.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الصحة، في مداخلة هاتفية خلال برنامج “كلمة أخيرة” الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة  ON أن أعراض تلقي  اللقاح بالنسبة للأطفال هي نفس أعراض تلقيح الكبار ولا يوجد أعراض مؤثرة حتى هذه اللحظة.

وحول رصد أية حالات مصابة بمتحور أوميكرون، قال المتحدث باسم وزارة الصحة: حتى اللحظة لم نرصد حالة مؤكدة مصابة بأوميكرون، ولا يوجد لدينا ارتفاع في الإصابات بشكل ملحوظ في الموجة الرابعة، مؤكدا أن التطعيم يبقى هو حائط الصد الأول لمواجهة كورونا، حيث قالا: “بعض الناس تحصل على الجرعة الأولى وتتخلف عن الجرعة الثانية وهذا ليس جيدًا لهم لأن التلقيح لا يكون فعالا إلا بعد الجرعتين”.

وأوضح أن نحو مليون شخص حصلوا على الجرعة الأولى ولم يحصلوا على الجرعة الثانية، متابعًا: “نحتاج لتوسيع قاعدة الملقحين لتصل معدلات التلقيح إلى رقم مرتفع وإذا أعطينا الجرعة التعزيزية للملقحين يبقى بندور في نفس الفلك، ونحرص على تطعيم الأجانب مجانًا، ويمكنهم التسجيل على الموقع الإلكتروني”.

 

 

 

 

 
ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.