جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

جامعة سوهاج تطور نظامها الادارى طبقا لمعايير الجودة

كتبت \ ناهد فهمى

شهدت قاعة السيمنار بكلية العلوم، صباح اليوم السبت 19/4/2014، أول اجتماع للفريق التنفيذي لمشروع تطوير النظام الإداري بجامعة سوهاج، وتأهيله للحصول على شهادة نظام الجودة، ISO 9001 ، بحضور أ.د/ أحمد عزيز، وكيل كلية العلوم، ومدير مشروع المعلومات الإدارية بالجامعة، أ.د/ أحمد الخطيب، وأ. محمد عبد الحفيظ، أمين عام الجامعة، وأ. أشرف القاضي، الأمين العام المساعد، ولفيف من مديرو العموم بالجامعة.
حيث تقوم جامعة سوهاج بتنفيذ مشروع يهدف إلى تطوير الأعمال الإدارية بالإدارة المركزية، لتحل الأعمال الالكترونية محل الورقية، وسيشمل التطوير جميع الإدارات المركزية من شئون العاملين، والدراسات العليا، والعلاقات الثقافية، والمخازن، والمشتريات، صرح بذلك، أ.د/ أحمد عزيز عبد المنعم، وقال:  أن الهدف من التطوير، هو توثيق الأعمال بهذه الإدارات لتتطابق مع متطلبات الجودة، بهدف الحصول على شهادة الأيزو 9001، الخاصة بتطوير أعمال الجهاز الإداري. وأضاف، أن الجامعة فازت بهذا المشروع، والذي تموله وزارة التعليم العالي، إدارة دعم التميز بمبلغ 240 ألف جنيه، مساهمة من الوزارة، بالإضافة إلى مبلغ 160 ألف جنيه مساهمة من الجامعة، تتمثل في توفير أجهزة كمبيوتر وبرامج الكترونية، وأشار إلى أن مدة المشروع عام كامل، ابتداءً من ابريل 2014، وسيقوم بالتدريب مكتب استشاري مهتم بجودة التعليم ومتطلبات مواصفة الأيزو.
جدير بالذكر، أن هذا المشروع يرعاه ويشرف عليه، أ.د/ نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس الجامعة، ويعاونه في ذلك، أ، محمد عبد الحفيظ، الأمين العام للجامعة، وسيقتصر التدريب على الإدارة المركزية بالجامعة، على أن تقوم بتدريب باقي الإدارات بجميع الكليات المختلفة، لتتوافق مع النظام الإداري الجديد.
ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.