جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

جامعة سوهاج وبرج القاهرة يطفئان أنوارهم للمشاركة بـ”ساعة الأرض”

 
متابعة / عزالدين عطالله :_
 
رصدت جريدة السوهاجية مشاركة جامعة سوهاج، بالاحتفال بساعة الأرض، والذى يأتى تزامناً مع الاحتفال العالمى يوم 24 من شهر مارس من كل عام، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة.
وقال إن الاحتفال بتلك الساعة يأتى إيماناً من الجامعة بهذا الشكل الرمزى من أشكال ترشيد استهلاك الطاقة بهدف مواجهة ظاهرة الاحتباس الحرارى، ولفت انتباه طلبة وطالبات الجامعة بضرورة ترشيد جميع أنواع الطاقة، مما يؤدى إلى الحفاظ عليها، ويقلل من آثار التلوث الضوئى.
 
من الجدير بالذكر أنه قد شارك بالاحتفال 500 طالبة شكّلوا كلمات ‘‘ساعة الأرض، مصر، جامعة سوهاج‘‘ وذلك عن طريق الشموع عند إطفاء النور لمدة ساعة من 8:30 إلى 9:30م.
كما شهد برج القاهرة، احتفالية وزارة البيئة، هذا العام بساعة الأرض، بإطفاء أنواره، وعدد من المعالم السياحية الهامة بالمحافظات؛ ومنها الأهرامات وأبو الهول ومكتبة الإسكندرية، وذلك لتعزيز الوعى بأهمية اتخاذ خطوات إيجابية للحد من معدلات الاستهلاك ووقف الهدر فى الموارد، لتقليل التأثيرات البيئية مما يساهم فى انخفاض مستوى انبعاثات الكربون التى تعدُّ واحدة من أكبر التحديات التى تواجه العالم .
وأكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، خلال مشاركته بفعالية ساعة الأرض، أن الاحتفالية هذا العام تأتى تحت شعار “نتعهد بحماية كوكبنا”، وأن الهدف من المشاركة هو زيادة وعى الأفراد بالآثار السلبية الناتجة عن التغيرات المناخية التى يمكن مواجهتها وتقليل آثارها من خلال توفير استهلاك الطاقة بالاستغناء عن الأجهزة الكهربائية غير الضرورية مع استثناء الأجهزة المهمة والمستشفيات لمدة ساعة.
وأشار وزير البيئة، إلى أن نحو 180 دولة بالعالم تشارك بساعة الأرض، بإطفاء أنوار أكثر من 12000 معلم وموقع، بمشاركة حوالى 2.5 مليار شخص حول العالم .
 
 
ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.