جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

رئيس الوحده المحليه لبنى حميل أ. صلاح المازنى يجيب على تساؤلات الموطنين

 

 

  حوار / محمود عبدالرحمن العوامرى / محمد ثابت الغرابلى :-

 

السيد الأستاذ صلاح  حمدان المازنى رئيس الوحده المحليه لبنى حميل مرحبا بكم على مائدة السوهاجيه .

   فى البدايه تتقدم لسيادتكم جريدة السوهاجيه بخالص التهنئه على المنصب الجديد كرئيساً للوحده المحليه لبنى حميل وتتمنى أن يكون الرجل المناسب فى المكان المناسب فيود القارئ أن يتعرف بسيادتكم ؟

  الإسم : صلاح حمدان المازنى مواليد 1980برديس البلينا تخرج من كلية الآداب 2001 وعين فى مسابقة أوائل الخريجين عملت مدير للعلاقات العامه بالوحده المحليه لمركز ومدينة البلينا ثم سكرتيراً للوحده المحليه ببرديس ثم سكرتيراً للوحده المحليه لبنى حميل ثم رئيساً لها .  

هناك بعض المشكلات التى يود المواطن بأن يجد حلولاً لها فنرجوا من سيادتكم مناقشتها وإيجاد بعض الحلول لها وهى :

          أزمة الأنابيب المزمنه وفساد أصحاب المستودعات فما هى الطرق لمواجهة هذه المشكلة ؟

     هى ليست أزمه كما يعتقد البعض بل هى فساد أصحاب المستودعات والتى سوف يتم تشديد الرقابه عليهم من خلال تشكيل لجنه مكونه من التموين والوحده المحليه والشرطه للقضاء على هذه المشكله .

     هناك الكثير من الشكاوى من المواطنين من تدنى مستوى رغيف الخبز وتعنت أصحاب الأفران والتعامل مع الناس بلا آدميه ما الحل لهذه المشكله ؟

          تقوم الوحده المحليه بتكليف مسئول من طرفها يومياً لمراقبة عمليه التوزيع أما مستوى جودة الرغيف فهو مسئولية وإختصاص التموين .

     المواطنين فى الوحده المحليه لبنى حميل يشكون من سوء الطرق وخصوصاً فى قرية بنى حميل فهل هناك خطط مستقبليه لوضع هذه الطرق فى خطة رصف قادمه ؟

     القريه بها مشروع صرف صحى تحت الإنشاء وتقوم الوحده بعملية تمهيد مستمره للطريق على فترات متقربه وأخذت وعد من المهندس المسئول عن المشروع بسرعة إنجاز المشروع وبتمهيد الطريق وبعد إنتهاء المشروع يرد الشيئ إلى أصله . 

          مشكلة الصرف الصحى بقرى الوحده المحليه ببنى حميل وتوقف المشروع   وهل لديكم أى أخبار تسعد المواطنين على سير المشروع  ؟

     الصرف الصحى من المشروعات الضخمه التى تأخذ وقتاً طويلاً فى تنفيذها أضف إلى ذلك قيام الثورات والإنفلات الأمنى الذى أدى إلى عجز فى الموازنه العامه للدوله مما أدى إلى تأخر إتمام المشروع .

          عودة إنقطاع التيار الكهربى مره أخرى علماً بأننا بفصل الشتاء ما هى الأسباب ؟

     زيادة نسبة التوصيلات الغير شرعيه والتى كانت أنجبها الإنفلات الأمنى والفاقد الناتج عن الفقد المستمر للكهرباء إما عن الأسلاك الغير مغطاه أو عدم ترشيد الإستهلاك من المواطن أدى إلى الضغط على شبكات الكهرباء ومن ثم بدأت سياسة تخفيف الأحمال بالتناوب على القرى والشوارع فى المدن ثم نوجه الشكر للواء / عدلى لبيب وزير التنميه المحليه صاحب فكرة كشافات الإناره التى تعمل بالطاقه الشمسيه وإستخدام اللمبات الموفره للطاقه بدلاً من لمبات الزئبق المستهلكه للكهرباء .

– غلاء الأسعار بشكل ملحوظ مما يضر بالمواطن ما هو السبيل للخروج من هذه الأزمه ؟

– تقوم الوحده المحليه بتشكيل مكونه من الوحده المحليه والتموين لمراقبة السلع بالإضافه إلى أنها عملية عرض وطلب بين البائع والمستهلك وسف تقوم الوحده بتقديم طلب للمحافظه لفتح أماكن مخصصه لبيع المواد الغذائيه المدعمه للمواطنين .

– مشكلة إضاءة الشوارع فى بعض قرى المجلس ما هى خطتكم لحل هذه المشكله ؟

– نعد المواطنين بملاحظة تغير ملحوظ فى إنارة شوارع الوحده والقرى التابعه لها فى الأيام المقبله علماً بأنه تم شراء سياره سلم لتركيب وتغير اللمبات والكشافات

– يشكوا المواطن المتنقل داخل شوارع بنى حميل وخاصة شارع السوق بصعوبه التنقل سواء سيراً على الأقدام أو بالسياره فما الحل لهذه المشكله ؟

– سوق يوم الأحد هو سوق أهلى يعوق الطريق العام والوحده تعد بفتح هذا الطريق وإلزام الباعه بالدخول داخل السوق .

– هل هناك أى أخبار ساره أو وعود من سيادتكم لساكنى مجلس قروى بنى حميل ؟

  – نعد المواطنين بمزيد من تيسير الخدمات بشرط أن يساعدنا المواطنين فى إنجاز المزيد من المشروعات .

     وفى النهايه ماهى المشكلات التى تواجه سيادتكم فى مجلس قروى بنى حميل تستطيع جريدة السوهاجيه مواجهة المسئولين بالوحده المحليه لمركز ومدينة البلينا والمحافظة للمساهمه فى حلها ؟

          لا توجد أى مشكلات حاليه فى تنفيذ الخطه ونتمنى تعاون المواطنين معنا للإرتقاء بالمستوى العام للقريه .

     وتتقدم الوحده المحليه لقرية بنى حميل والمتمثله فى أ. صلاح حمدان المازنى رئيس الوحده بخالص الشكر والتقدير للأستاذ / السيد شعيب رئيس الوحده المحليه لمركز ومدينة البلينا على مجهوداته العظيمه فى إتمام وتسهيل العديد من المشروعات والخدمات الخاصه بالمواطنين .

     وأخيراً تتوجه أسرة جريدة السوهاجيه بالشكر لسيادتكم لسعة صدركم ووقتكم لإجراء هذا الحوار وتتمنى لسيادتكم مزيداً من التوفيق والنجاح فى المهمه الموكله لسيادتكم .

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.