جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

سائقو سوهاج يرفعوا تسعيرة الأجرة قبل اعتماد الزيادة

 

 

كتب/ عزالدين عطالله : —

أعرب أهالي محافظة سوهاج عن استيائهم من زيادة أسعار السولار والبنزين، رغم تأكيد الحكومة عدم تطبيق الزيادة، مشيرين إلى أن سائقي سيارات الأجرة والسرفيس رفعوا التعريفة بدءًا من الاثنين الماضي، وسط استياء شديد من المواطنين وفي غياب تام من المسؤولين والمرور.

وشهدت محطة وقود طهطا شمال محافظة سوهاج، مشاجرة على أولولية الحصول على البنزين، بسبب تزاحم المواطنين على تعبئة وتخزين السولار والبنزين، خشية ارتفاع الأسعار، ما أدى إلى إصابة 3 أشخاص بجروح سطحية، وقامت قوات الشرطة بالتدخل لفض المشاجرة، وتم غلق محطة الوقود للسيطرة على الوضع.

فيما أشار عدد من أصحاب المحطات إلى أن حصة المحافظة انخفضت بنسبة 40%، ويتسبب انقطاع التيار الكهربائى في توقف المحطات عن العمل، ما يزيد من تكدس السيارات في أوقات التشغيل.

كما اختفى بنزين 80، وامتدت طوابير السيارات لمسافات طويلة، ما أدى إلى التكدس المرورى بالشوارع الرئيسية، ونشبت مشادات وتشابك بالأيدى بين السائقين، بسبب عدم الالتزام بالدور.

وأدى اختفاء بنزين 80 إلى زيادة الطلب على بنزين 90 و92، وارتفعت صفيحة بنزين 80 في السوق السوداء إلى 50 جنيهًا.

ويقول محمود علام، سائق: “طول اليوم نقف من 4 إلى 5 ساعات في الطابور للحصول على البنزين، تعبنا في يوم الصيام، حتى في الليل مع اعتدال درجات الحرارة”.

ويضيف أحد السائقين: “خرجنا عقب تناول الإفطار إلى محطات الوقود، لتزويد السيارات، لنكمل أعمالنا، ولكن أزمة نقص البنزين جعلتنا نقف بالساعات، فلم نستطع العمل، وخاصة أن الوقت لا يسعفنا للعمل، ونضطر للعودة إلى منازلنا، مرة أخرى”.

ومن جانبه، نفى شمس نور الدين، وكيل وزارة التموين بالمحافظة، زيادة أسعار البنزين والسولار داخل المحطات، متمسكًا بأنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

و قال: “أصدرت تعليمات لجميع محطات الوقود على مستوى المحافظة، بتعليق لافتة داخل المحطة بعدم زيادة الأسعار وثباتها ولا توجد أية زيادة حتى الآن، كما لم تصدر أي قرارات بهذا الشأن”.

وعن أزمة الوقود وظهور الطوابير أمام المحطات، أكد وكيل وزارة التموين أن الأزمة بدأت مع تردد شائعات زيادة أسعار البنزين والسولار، حيث يقوم السائقون بتخزين كميات من الوقود في المنازل فور سماعهم زيادة الأسعار، مناشداً المواطنين عدم التخزين لتوافر الوقود بالمحطات، حيث يتم ضخ الوقود بجميع المحطات.

 

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.