جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

عرض أهم المشكلات التى تواجه المواطنين فى حوار الأستاذ / حسين محمدعبدالراضى رئيس الوحده المحليه لعرابة أبيدوس

 

 

 

حوار / محمود عبدالرحمن العوامرى / محمد ثابت الغرابلى :-

السيد الأستاذ حسين محمد عبدالراضى رئيس الوحده المحليه لعرابة أبيدوس مرحبا بكم على مائدة السوهاجيه .

    فى البدايه يود القارئ  يتعرف بسيادتكم ؟

الاسم / حسين محمد عبدالراضى مواليد1957 مركز دار السلام بكالوريوس زراعه 1983 عملت رئيس قسم المشروعات بالوحده المحليه لقرية الخيام بدار السلام ثم رئيساً لقسم التنميه بالوحده المحليه لقرية الخيام ثم سكرتيراً لنفس الوحده ثم رئيساً للوحده المحليه لقرية أولاد يحيى بحرى ثم عملى الأن رئيساً للوحده المحليه لعرابة أبيدوس .

هناك بعض المشكلات التى يود المواطن بأن يجد حلولاً لها فنرجوا من سيادتكم مناقشتها وإيجاد بعض الحلول لها وهى :

     أزمة الأنابيب المزمنه وبيعها فى السوق السوداء وقلة عدد الأنابيب المصروفه لأفراد الأسره الواحده فما هى الطرق لمواجهة هذه المشكلة ؟

    – منذ ربط الأنابيب على بطاقة التموين تم حل مشكلة الأنابيب ولكن تظل مشكله     واحده وهى عدد الأنابيب المصروفه للأسره الواحده وهى للأسف تعليمات ترجع لوزارة التموين وليس لنا دخل فى هذا الأمر .

     هناك الكثير من الشكاوى من المواطنين من تدنى مستوى رغيف الخبز وتعنت أصحاب الأفران والتعامل مع الناس بلا آدميه وإغلاق الأفران قبل حلول الساعه التاسعه ما الحل لهذه المشكله ؟

– يرجع تدنى مستوى رغيف الخبز إلى مستوى وجودة الدقيق المصروف للمخابز أما العمليه التنظيمية وهى بدأ ساعات الشغل من الساعه السابعه صباحاً وحسب الكميه المصروفه للمخبز أما الشكاوى التى ترد لنا من المواطنين بحق أصحاب المخابز من سوء المعامله نقوم بإتخاذ اللازم ودراسة أسباب المشكله وعمل اللازم وهناك مروراً ومتابعه دائمه من لجنة التموين برئاسة رئيس الوحده المحليه .

     طلاب معهد عرابة أبيدوس الإعدادى الثانوى و معهد عرابة أبيدوس الإبتدائى وتلاميذ حضانة أبيدوس والعاملين بهم والعاملين بالجمعيه الزراعيه وشباب عرابة أبيدوس المترددين على مركز شباب عرابة أبيدوس علماً بأن فريق قرى البلينا يلعب فى دورى المحافظه ومقره مركز شباب عرابة أبيدوس يعانون من تدهور الطريق وصعوبة التنقل على الطريق بسبب مرور الجرارات و النقل الثقيل المحمل بالرمل والزلط القادم من منطقة المحاجر ما هو الحل الأمثل لهذه المشكله .

          لرصف هذا الطريق نحتاج لموافقة الأثار والوحده المحليه لا تمانع فى درج أعمال رصفه فى أقرب خطه رصف .

          بعد إتمام عملية توصيل خط المياه بعرابة أبيدوس هل سيتم رصف هذه الطريق ؟

     نعم سوف يتم إعادة رد الشئ لأصله عن طريق مديرية الطرق بسوهاج حيث أن مبالغ رد الشئ إلى اصله يتم توريدها لمديرية الطرق بسوهاج قبل بدأ تنفيذ أى مشروع .

– أهالى بنى منصور وعرابة أبيدوس يعانون من مرور النقل الثقيل والجرارات داخل القرى مما يعرض الأطفال والممتلكات الخاصه للخطر فهل هناك حل لهذه المشكله ؟

– لقد تم تمهيد وإستصلاح طريق صحراوى من المحاجر ببنى منصور مروراً بقرية عرابة أبيدوس ثم قرية الغابات خارج القرى تسليماً لطريق الكسره وسيكون هذا الطريق بالإضافه إلى طريق السلمانى بعد حل مشكلة المرور من هناك علما بأنه الطريق الرسمى للمرور على كشك الكارته المفروضه على سائقى الجرارات والنقل الثقيل والتى بدورهم يتجاهلونها . 

          ماهو سير العمل بالوحده الصحيه ببنى منصور وهل هناك أى مشكلات تقابلكم فى خطة تنفيذ المشروع ؟

     يجرى العمل بها على أكمل وجه بعد التغلب على عدة معوقات كانت تعيق سير العمل وإلزام المقاول المنفذ لعمليه الإنشاء بعدة شروط منها تركيب عداد إنشائى بدلأ من الطلمبه الحبشيه التى أراد أن يستخدمها علماً بأن نوعية الأرض هى منطقة ملاحات لا تصلح مياهها لأعمال البناء . 

  مشكلة الصرف الصحى بقرى الوحده المحليه لعرابة ابيدوس  وهل لديكم أى خطه مدرج فيها قرى المجلس ؟

– توقف العمل بالصرف الصحى لقريتى بنى منصور وعرابة أبيدوس بعد درجهما فى الخطه ترجع المشكله للأثار فلابد من أخذ الموافقات من الأثار حيث أن خطوط الصرف تمر بأرض الأثار, أما باقى القرى تم إدراجها بالخطه .

– عودة إنقطاع التيار الكهربى مره أخرى علماً بأننا بفصل الشتاء ما هى الأسباب ؟

– هى عمليه تنظيميه من شبكات كهرباء الوجه القبلى وفرعها بنجع حمادى بحجة تخفيف الأحمال .

-غلاء الأسعار بشكل ملحوظ مما يضر بالمواطن ما هو السبيل للخروج من هذه الأزمه ؟

– يقوم مفتشوا التموين بحملات على محلات البقاله والخضر والفاكهه والجزارين لضبط الأسعار وعمل محاضر مخالفه لكل المتلاعبين بالأسعار وسيتم التنبيه على مفتشى التموين بعرابة أبيدوس بمتابعة المرور على التجار ومتابعة الأسعار علماً بأنها عملية عرض وطلب بين البائع والمستهلك .

          مشكلة إضاءة الشوارع فى بعض قرى المجلس ما هى خطتكم لحل هذه المشكله ؟

          هناك متابعه مستمره وجدول لأعمال صيانة وإضاءة وتغير اللمبات والكشافات المعطله وتغييرها إن لزم الأمر .

 مشكلة التراب الذى أخرجته كراكات تطهيرترعة الكسره والذى ضاق بالطريق تماماً أمام السيارات علماً بأن هذا الطريق حيوى جداً فيسلكه من يقصدون مطار سوهاج الدولى ما الحلول المناسبه لهذه المشكله ؟

     وهى مشكلة ترجع إلى هندسة رى البلينا وهى المسئوله عن التخلص من نواتج تطهير الترع إما بيع التراب للموطنين أصحاب المزارع الصحراويه أو على حسابها الخاص .

– أهالى ساقية أبوسقير يتوجهون للسيد رئيس الوحده المحليه بالسؤال عن إنشاء مدرسة ساقية أبوسقير الاعداديه علماً بأنه تمت الموافقه على الموقع ومعاينته ؟

          أهالى نجع تمام بالغابات يسألون لما  لم يتم العمل بمدرسة التعليم الأساسى بنجع تمام  بعد علماً بتخصيص الموقع لأعمال البناء ؟

    – بالنسبه للمدارس المتوقف العمل بإنشائها وهى خمس مدارس داخل الوحده المحليه منها مدرستى نجع تمام بالغابات ومدرسة ساقية أبوسقير علما بأن المواقع مسلمه بالفعل لهيئة الأبنيه التعليمية أما تأخر بناؤها فهو يرجع للموازنات الماليه لهيئة الأبنيه ولها خطه موضوعه ومناقصات تتم لإختيار الشركه المنفذه للمشروع .

– هل هناك أى أخبار ساره أو وعود من سيادتكم لساكنى مجلس قروى عرابة أبيدوس  ؟

     فى البدايه نأمل بعد إستقرار البلاد فى إستكمال المشروعات من إنشاء المدارس المتوقفه وتطوير الخدمات بالقرى وإعادة رصف الطرق ورصف الترابيه منها وإنارة الشوارع وتوفير مياه شرب عزبه وصرف صحى مما يحقق طموح المواطنين من عيشة كريمه وهنيئة .

     وفى النهايه ماهى المشكلات التى تواجه سيادتكم فى مجلس قروى عرابة أبيدوس  تستطيع جريدة السوهاجيه مواجهة المسئولين بالوحده المحليه لمركز ومدينة البلينا والمحافظة للمساهمه فى حلها ؟

     لا توجد مشكلات حالياً تعطل سير العمل إلا أن سلوك المواطن بعد الثورات الأخيره وظاهرة الإنفلات الأمنى بغرض الوصول إلى الخدمه بطريقه غير شرعيه وظاهرة التعدى على الأراضى الزراعيه وأملاك الدوله بطريقة غير شرعية .

     وفى النهايه نتوجه بالشكر إلى السيد الأستاذ / السيد شعيب رئيس الوحده المحليه لمركز ومدينة البلينا للمساعده الدائمه لحل المشكلات التى توجهنا بالقري .

     وأخيراً تتوجه أسرة جريدة السوهاجيه بالشكر لسيادتكم لسعة صدركم ووقتكم لإجراء هذا الحوار وتتمنى لسيادتكم مزيداً من التوفيق والنجاح فى المهمه الموكله لسيادتكم .

 

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.