جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

محافظ سوهاج يبحث تمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا

كتب/ عزالدين عطالله :ــــ 

عقد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، اجتماعًا اليوم مع أعضاء فرع المجلس القومى للمرأة بسوهاج، وذلك بحضور الدكتورة عبلة الهوارى، مقرر فرع المجلس بسوهاج , وأعضاء المجلس. 
تطرق الاجتماع لمناقشة أهمية التمكين الاقتصادى والسياسى للمرأة من خلال مشاركة المرأة فى الحفاظ على الصناعات والحرف اليدوية من الاندثار, وكذلك تمكين المرأة سياسيًا من خلال عقد الندوات والمؤتمرات.
وأكدت الدكتورة عبلة الهوارى، أنه سيتم تفعيل المشاركة السياسية للمرأة، من خلال جلسة الاستماع المزمع عقدها بمجلس الشورى والتى تضم عددًا من السيدات والمرأة المعيلة أو المطلقة أو التى لديها طفل معاق لعرض الرؤى الخاصة والمطالب والمقترحات بخصوص التعديلات الدستورية، حيث تم اختيار 3 سيدات من المحافظة لهذا الدور. 
كما تطرق الاجتماع لمناقشة بعض المشكلات بالمحافظة كمشكلة عدم اكتمال عمليات الصرف الصحى بنجع فاضل، والذى توجد به وصلة طولها 500 متر لم يتم استكمالها، بالرغم من وجود الدعم المادى, والمشكلة الموجودة بمدرسة نجع فاضل، حيث تعرض الأطفال لخطر سقوط سقف المدرسة نتيجة قدم المدرسة, وقد وعد السيد المحافظ بحل هذه المشكلات. 

وصرحت الدكتورة عبلة الهوارى، بأنه تم تمويل 14 جمعية بمبلغ 100 ألف جنية للجمعية بإجمالى مبلغ مليون و200 ألف جنية قرض حسن من وزارة الأوقاف. 

وفى نهاية الاجتماع، أكد محافظ الإقليم على ضرورة دعم الصناعات الصغيرة , حيث كانت هذه الصناعات سببًا فى نجاح البرازيل فى تخطى خط الفقر فى 10 سنوات فقط, كما أكد على أن تهميش الصعيد والمرأة الصعيدية سينتهى فى الفترة المقبلة.

 

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.