جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

محافظ سوهاج يشهد صلح آل الجوينى وعائلة آل سلطان بمركز جرجا

كتب / منصور محزم مجاهد

شهد اللواء / محمود عتيق  محافظ سوهاج جلسة صلح عائلة آل الجوينى وعائلة آل سلطان بمركز جرجا وذلك بحضور اللواء / أكرم توفيق رئيس قطاع الجنوب و نائبا عن مدير امن سوهاج والمستشار/ ابوالمجد احمد على رئيس لجنة المصالحات بالمحافظة  وفضيلة الشيخ / احمد حمادى مدير عام منطقة سوهاج الازهرية ولفيف من القيادات الشعبية والامنية والعمد والمشايخ , ورجال الدين الاسلامى  والمسيحى .

حيث القي فضيلة الشيخ / احمد حمادى  كلمة وضح فيها اهمية التصالح وعظم اجره فى الحياة الدنيا وفى الاخرة تلى ذلك  اجراء مراسم الصلح , حيث قام احد افراد عائلة آل سليمان  بتقديم الكفن لاحد افراد عائلة  آل الجوينى , والقسم على التصالح ونزع الغل والحقد والكراهية والحسد من الصدور وتبديلهما بالمحبة والمودة والصفح والسماح وعدم نقض العهد بين العائلتين .

وأشار المستشار / ابوالمجد الي اهمية ان  تكون المصالحة  حقنا للدماء ولم الشمل فالعفو عن الآخرين من اخلاق الانبياء , ولابد ان يتم الصلح بتراضى كافة الاطراف حتى تتحقق القيم النبيلة .

وفى مستهل حديثه بهذه المناسبة  قدم السيد المحافظ الشكر للعائلتين وكل من شارك فى الصلح ولو حتى بكلمه طيبة مشيرا الى ان مدينة جرجا هى من اكثر المدن التى يتم بها عقد مصالحات وهذا أكبر دليل على عزم اهالى جرجا على الصلح والتصالح فيما بينهم و ان جرجا هى اصل محافظة سوهاج وانه لابد من التخلى عن فكرة حمل السلاح ولابد من تسليمه لقوات الشرطة لاجل التخلص من عادة الثأر .

  واضاف ان كبر مكانة الاشخاص وسط عائلاتهم ليس بالسلاح ولكن بالعقل والحكمة والحب والتعاون فالسلاح يجب حمله للدفاع عن الارض والوطن والعرض وليس للاقتتال بين الناس وبعضهم البعض .

وفى نهايه حديثه تمنى السيد المحافظ انهاء جميع الخصومات الثأرية بالمحافظة لان الثأر لا يأتى من وراءه سوى الخسارة للطرفان فلم يربح احد من وراء عادة الثأر فهناك شباب يموت واخر يسجن  وبيوت تدمر ومصالح تتعطل .

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.