جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

مطار سوهاج الدولي يستلم شهادة الاعتماد الصحى    الممنوحة من مجلس المطارات الدولى ACI

منصور أبو مجاهد

في ضوء توجهات الحكومة المصرية لتنمية مدن صعيد مصر و في إطار الزيارات التفقدية المتتالية التى يقوم بها الطيار محمد منار وزير الطيران المدني لمتابعة انتظام سير العمل داخل المطارات المصرية، قام سيادته اليوم بجولة تفقدية لمطار سوهاج الدولي و ذلك بعد زيارته لمطار الأقصر الدولي أمس ، رافقه الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني وكان في استقبالهم الطيار عادل المحجوب رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للمطارات و الطيار هشام محمود فريد مدير مطار سوهاج الدولي.

وفي بداية الزيارة قام الطيار محمد منار بتسليم شهادة الاعتماد الصحى للسفر الامن الممنوحة من مجلس المطارات الدولى ACI إلى مدير مطار سوهاج ليصبح مطار سوهاج الدولي ثامن المطارات المصرية حصولا على هذة الشهادة. وذلك بحضور عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ عن محافظة سوهاج و الذين التقى بهم سيادته أثناء زيارته للمطار وهم السيد النائب / خليفه رضوان والنائب / محمد لبيب والنائب / حاتم مبارك والنائبة عبله الهواري و النائبة مي دبوح مازن و عضو مجلس الشيوخ السيد النائب / عبد الحكيم العش، و ذلك من أجل التعاون و التنسيق الدائم بين وزارة الطيران المدني و المجلس الموقر لتقديم كافة التسهيلات و الخدمات اللازمة لأبناء صعيد مصر .

من جانبه، هنأ سيادته جميع العاملين داخل المطار مشيدا بجهودهم المبذولة في الإلتزام بتطبيق كافة التدابير والإجراءات الوقائية و الاحترازية الصحية وفقا للمعايير العالمية في ظل جائحة فيروس كورونا، و ذلك للحفاظ على سلامة المسافرين والعاملين بالمطار.

وخلال الزيارة تفقد وزير الطيران صالتي السفر و الوصول، وصالات كبار الزوار والتى تم الانتهاء مؤخراً من تطويرها وكذا منطقة سيور الحقائب وكاونترات إنهاء إجراءات السفر وكاونترات الجوازات و المباني الإدارية والخدمية ، كما تفقد مبنى المخازن الجديد والذى بدأت الأعمال الانشائية بها فى مارس ٢٠٢٠ وتم الانتهاء منها فى يناير الماضى ٢٠٢١وكذا مظلات ساحة انتظار وتوديع الركاب الجديدة وتابع ايضاً سيادته اعمال تطوير البنية التحتية التى تمت بالمطار ومنها تحديث طلمبات المياه الشرب وزيادة المساحات الخضراء بالمطار . وقام الوزير بزيارة مبنى الحماية المدنية وسيارات المطافئ ومبنى الأرصاد الجوية بالمطار وتابع أعمال الصيانة الجارية ببرج المراقبة الجوية لرفع كفاءته . كما اطمأن سيادته خلال الزيارة على الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا وكذا الإجراءات الأمنية المطبقة داخل المطار من خلال تفعيل أنظمة المراقبة و كذا تأمين بوابات الدخول والخروج.

كما أكد وزير الطيران على ضرورة التنسيق والتعاون مع جميع الجهات العاملة من أجل الوصول لأعلى معدلات السلامة الجوية و تحسين كافة الخدمات المقدمة للمسافرين من أجل رفع الكفاءة التشغيلية لمطار سوهاج الذى يعد من أهم المطارات الحيوية في مصر، والذي يخدم مخططات الدولة لجذب الاستثمارات ومواكبة مشروعات التنمية بمنطقة الصعيد والوجه القبلي.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.