جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

“من غرف العمليات ” عزالدين عطالله يكتب : محافظ سوهاج ننتظر منكم الكثير

 

 بقلم/ عزالدين عطالله   : _                                                                                                                 

في بداية مبشرة استهل محافظ سوهاج الجديد ” د  ايمن عبد المنعم  ” عملة بسوهاج في اصدار عدة قرارات مؤثرة في الشارع السوهاجى رغم مرور أسبوع واحد على تولية مهام منصبة  نتمنى أن يتبعها بالمزيد من القرارات التى تصب في مصلحة محافظة سوهاج والمواطن السوهاجى  بشكل عام كان من أهم هذه القررارات إحالة مدير مدرسة بيت خلاف الابتدائية غرب مركز جرحا للتحقيق بعد زيارة مفاجأة بسبب الإهمال.
وبتجهيزالمساكن للأسر الأولى بالرعاية، واعطاء مهلة شهر للإقامة بها وإلا يتم سحب الوحدات السكنية منهم وإعادة توزيعها لمستحقيها . وكلف رئيس مركز ومدينة جرجا بالتنفيذ خلال شهر من زيارتة.
وقرار بازالة المطبات الكثيرة التي تعرض المواطنين لخطر الحوادث واستبدالها بمطبات حديثة آمنة للحفاظ على حياة المواطنين .
ومصادرة كل عربات “الكارو” التي يتم ضبطها بالشوارع وإنشاء أماكن خاصة  للتخزين لعدم عودتها للشوارع مرة أخرى.
وإلزام المحال التجارية بوضع سلة للقمامة أمام كل محل والتنسيق مع البنوك لتجميل وتطوير الميادين العامة بالمحافظة.
وعمل محاضر تبوير لأصحاب الأراضي التي يتم إزالة التعديات عليها لضمان عدم عودة البناء عليها مرة أخرى، وشدد على معاقبة أي مسئول يتهاون في إجراء المحضر.

وتوجية  وكيل وزارة التموين بالسفر إلى القاهرة لمقابلة وزير التموين لحل مشكلة البوتاجاز وعدم العودة إلى عمله بسوهاج إلا بعد حل الأزمة من جذورها.
وكان آخر قرارات المحافظ حتى الآن منع بيع اللحوم بالشوادر المنتشرة بالشوارع والميادين لعدم توافر الشروط الصحية بها على أن تباع اللحوم بمنافذ الجمعيات الاستهلاكية والشوادر المطابقة للمواصفات فقط، مشددا على أهمية تفعيل الدور الرقابى على منافذ بيع السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين.

كل هذةالقررات أكثر من رائعة المهم التنفيذ  لهذة القرارات …. ولكن مازال هنالك الكثير من الملفات الشائكة التى تنتظر محافظ سوهاج الجديد .

وعلى رأسها ملف القطاع الصحى المهلهل والمتدنى  لأقصى درجةوتكفى زيارة مفاجئة او غير مفاجئة لأكتشاف ذلك ولعلة ينجزفى هذا الملف لكونة وكيل وزارة صحة سابق وعلى دراية ببواطن الأمور في القطاع الصحى فمستشفيات سوهاج تكاد تخلو من اجهزة التنفس الصناعى على مستوى المحافظة والمستشفيات المركزية والعامة في حالة يرثى لها من نقص امكانيات بشرية ومادية من أطباء  ومعامل وغرف عمليات مجهزة واماكن اقامة المرضى والاستقبال بالمستشفيات وثلاجات حفظ الامصال ونقص المستلزمات  وتدنى اجور الاطباء المقيمين .

يلية ملف الأنتهاء من بناء متحف اثار سوهاج الذى عجز عدة محافظين قبلة من انهائة  ووضع سوهاج على الخريطةالسيا حية وتطوير مطار سوهاج الدولى باضافة قرية للبضائع والأستفادة من وجود نهر النيل في العملية السياحية .

يلية ملف الأستثمار وحل مشكلات المستثمرين بالمناطق الصناعية بسوهاج ثم ملف البطالة وتفعيل المشروعات الصغيرة لتشغيل الشباب . وغيرها من الملفات التى تحتاج لحلقات لنتحدث عنها  ونقول لمحافظنا اعانك الله على الأصلاح ونحن لن نبخل بمتابعة انجازاتكم ودعمكم وكل مواطنين سوهاج    وللحديث بقية ان شاء الله .

 

 

 

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.