جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

وفد حقوقى دولى للوقوف على أوضاع حقوق الإنسان فى مصر

 

“الأناضول”

يصل وفد حقوقى دولى من “الائتلاف العالمى للحريات والحقوق” (غير حكومى)، إلى القاهرة، بعد غدٍ الأحد؛ لمتابعة أوضاع حقوق الإنسان بمصر، خاصة المحبوسين من معارضى السلطات الحالية.

وبحسب بيان للائتلاف، اليوم الجمعة، فإن الوفد يتضمن 9 حقوقيين وصحفيين ومحاميين من هولندا وبلجيكا وبريطانيا وأمريكا وروسيا.

ومن المقرر أن “يرصد الوفد خلال زيارته لمصر، التى تستمر حتى الثلاثاء المقبل، الحديث عن انتهاكات يتعرّض لها “معتقلون” داخل أماكن الاحتجاز، ومتابعة الأوضاع الحقوقية فى سجون مصر خاصة “سجن العقرب” شديد الحراسة (جنوبى القاهرة) وسجون وادى النطرون وطنطا العمومى ودمنهور – بحسب البيان –

كما يسعى الوفد لمقابلة هشام بركات النائب العام المصرى، ونيّر عثمان وزير العدل المصرى، واللواء عاطف شريف مدير مصلحة السجون الأسبق، واللواء أبو بكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية لحقوق الإنسان.

وأضاف البيان: “سيقوم الوفد أيضًا بلقاءات مع منظمات حقوقية مصرية ودولية فى الفترة الحالية، وكذلك مقابلة ضياء رشوان نقيب الصحفيين، وعدد من الصحفيين والإعلاميين لرصد الانتهاكات التى يتعرّضون لها خلال أداء مهامهم”.

وتعد هذه الزيارة – حال تنفيذها- هى الثالثة من نوعها، التى ينظّمها الائتلاف العالمى للحريات والحقوق (غير حكومى)، حيث أرسل فى وقت سابق وفدا من مجموعة من المحامين الدوليين من 5 إلى 10 يناير الماضى، للإطلاع على تفاصيل محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى.

كما أرسل فى الفترة بين 11 إلى 13 مارس الماضى، وفدا ثانيا برئاسة رمزى كلارك وزير العدل الأمريكى الأسبق، التقى خلالها عددًا من أسر المحبوسين.

و”الائتلاف العالمى للحقوق والحريات” تم الإعلان عن تأسيسه بتركيا فى نوفمبر الماضى، ويضم حقوقيين وخبراء قانونيين من مختلف بلدان العالم، ويهدف، وفقا لبيانه التأسيسى، إلى دعم الجهود القانونية والحقوقية لملاحقة رموز النظام الحالى فى مصر بعد الإطاحة بمحمد مرسى فى 3 يوليو الماضى، ورفع دعاوى قضائية ضدهم أمام المحاكم الدولية.

الأقسام: ملفات ساخنة
ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.