جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

تمهيدا لزيارة الرئيس ” السيسي ” لسوهاج .. عبد المنعم يتفقد محور كوبري ” جرجا – دار السلام ” 

 

كتب – منصور محزم مجاهد 

 

قال الدكتور أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج أنه تم الانتهاء من 285 مشروعا بالمحافظة كانت متوقفة منذ عام 2000م وبتكلفة تصل إلى 10 مليارات و339 مليون جنيه، وأضاف أنه تم افتتاح 5 محطات مياه عملاقة بسوهاج تنفيذًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي .

 

جاء ذلك خلال تفقده صباح اليوم لمحور كوبري جرجا تمهيدا لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لافتتاح المحور ، وأشار عبد المنعم انه تم الانتهاء من أعمال الإضاءة واللوحات الإرشادية والعواكس والتخطيط، بالإضافة إلى إجراء عدد من تجارب التحميل بأحدث الأجهزة العالمية .

 

وأكد أن محور كوبري جرجا الذي سيفتتحه رئيس الجمهورية يعد شريان حياة جديد لسوهاج ، ويمثل نقلة نوعية في البنية التحتية لربط شرق المحافظة بغربها من أجل جذب الاستثمارات ، وذلك في إطار خطة الحكومة الاستراتيجية للإصلاح الاقتصادي علي المدي الطويل والذي يهدف إلي إصلاح جذري ومستدام يؤتي ثماره لصالح مصر والأجيال القادمة .

 

وأضاف أن محور كوبري جرجا يبلغ طوله 10 كيلو متر وبعرض 21 متر بنظام الاتجاهين بتكلفة 497,5 مليون جنيه ،وبه اطول فتحه ملاحية بطول 130 م لتسمح بمرور جميع العبارات والمراكب والبواخر السياحية في الاتجاهين ، لافتا إلى أنه تم الانتهاء أيضا من إنشاء الطرق المؤدية إلى ميناء سفاجا .

 

وأشار محافظ سوهاج أن الكوبري يعبر السكة الحديد ونهر النيل وترعتي نجع حمادي والبلينا والطريق الزراعي ” الاسكندرية – أسوان “، وبه 5 أنفاق و 4 كباري لتسهيل مرور الأهالي علي جانبي المحور ، الذي يربط بين مركز ومدينة جرجا غرب النيل ومركز ومدينة دار السلام في الشرق ليوفر علي أهالي ومواطني المركزين اكثر من 60كم يتكبدها المواطن في الوصول إلي احد الجانبين .

 

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.