جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

آدم العبد: تمنيت الانضمام للفراعنة بظروف أفضل

 

القاهرة، مصر (CNN)– كشف مدافع فريق برايتون الإنجليزي، ومنتخب مصر آدم العبد، عن ملابسات انضمامه لصفوف الفراعنة لأول مرة في تاريخه، مشيرا إلى أن المدرب العام لمنتخب مصر ضياء السيد، هو أول من تحدث معه لمعرفة رأيه في الانضمام للمنتخب، وإنه تلقى الدعوة بفرح.

وقال آدم العبد، في مقابلة خاصة لموقع CNN بالعربية، إنه غاب عن المشاركة في لقاء مصر وموزانبيق في افتتاح تصفيات كأس العالم، بسبب تأخر إجراءات استخراج جواز السفر المصري، وإنه مستعد للمشاركة مع منتخب مصر في التصفيات المؤهلة لمونديال البرازيل.

وأفصح العبد، عن مفاوضات نادي الزمالك لضمه قبل ما يقرب من أربع سنوات، إلا أنها لم تكتمل، وإنه غير متابع للكرة المصرية، ولا يعرف أحد من اللاعبين، باستثناء عدد قليل للغاية.

وكان هذا نص الحوار:

– من هو آدم العبد؟ أنا من أب مصري وأم إنجليزية، مولود في إنجلترا في 5 سبتمبر/ أيلول1985،  وأحمل الجنسيتين المصرية لوالدي والإنجليزية لوالدتي، ولي شقيقين، أحدهما يلعب كرة القدم، ولكن في دوري الهواة وأسمه سامي.

– هل اللغة تمثل لك عائقا في التعامل مع اللاعبين؟ على الإطلاق، فالكثير من اللاعبين يتحدثون الإنجليزية، كما أن مدرب حراس مرمى المنتخب زكي عبد الفتاح، والمدير الإداري المساعد عمرو أبو العز، يقومان بالترجمة لي في العديد من الأحيان، وقد تعلمت بالفعل العديد من الكلمات العربية خلال الأيام التي قضيتها في معسكر الفريق، وأصبح الأمر سهلا. وأؤكد أنني لا أجد أي صعوبة في التعامل مع زملائي، كما أني بدأت في دروس تعلم اللغة العربية.

– كيف جاء انضمامك لمعسكر المنتخب المصري؟ منذ شهرين تلقيت اتصالا هاتفيا من المدرب العام للمنتخب ضياء السيد، أكد لي أنه يتابعني مع فريق برايتون الإنجليزي جيدا، وتحدث معي حول إمكانية الانضمام للمنتخب المصري فوافقت على الفور. وأكدت له أنه شرف لي أن أمثل المنتخب المصري، فطالبني بالتركيز في مباريات الدوري الإنجليزي، مؤكدا أنه سيكون لي دور مع المنتخب في الفترة المقبلة. بعد ذلك بعدة أيام، تلقيت اتصالا جديدا من المدير الإداري للمنتخب سمير عدلي، وطلب مني بعض البيانات لإنهاء إجراءات الانضمام لمعسكر الفراعنة.

– هل تحدث معك المدير الفني باب برادلي؟ برادلي رحب بي منذ وصولي، وأكد لي أنه معجب بإمكاناتي الفنية والبدنية، وقال لي إنه سيعتمد علي خلال الفترة المقبلة.

– ما شعورك بعد علمك بالانضمام رسميا للفراعنة؟ شرف كبير لي أن ألعب باسم المنتخب المصري، وكانت سعادتي لا توصف بعد علمي باختياري وشكرت الجميع، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم بي وأن أساهم مع زملائي في تحقيق الإنجازات مع الفريق، وأنتظر اليوم الذي ألعب فيه مع الفراعنة أمام الجماهير المصرية، فقد نضجت كرويا وأصبحت قادرا على تحمل مسؤولية اللعب باسم منتخب مصر.

– ألم يفاتحك أحد من قبل في الانضمام لصفوف الفراعنة؟ خلال السنوات القليلة الماضية تحدثت وسائل الإعلام المصرية عني، وطلب البعض استدعائي للمنتخب للحكم على مستواي، ولكن هذا لم يحدث للأسف، رغم أني كنت أتمنى أن أنضم لصفوف منتخب مصر.

– هل تجد تشابه بينك وبين وائل جمعة لاعب الأهلي، كما يرى البعض؟ جمعة من أشهر مدافعي أفريقيا، وتشبيهي به شيء يشرفني ويمنحني ثقة كبيرة لأكون عند حسن الظن، فهو مدافع رائع يملك قوة بدنية ويلعب بقوة، وأعتقد أننا متشابهان بالفعل في أسلوب الأداء، وإن كانت الخبرة الدولية ترجح كفته وأتمنى أن أكون مثله.

–  ما انطباعك عن المعسكر الأول مع الفريق؟ أعتقد أن المعسكر نموذجي وسار وفق الخطة التي وضعها الجهاز الفني، باستثناء مباراة مالاوي التي ألغيت.

– لماذا لم تشارك في لقاء موزمبيق؟ غيابي عن المشاركة في لقاء موزمبيق يعود إلى عدم استخراجي لجواز السفر المصري، بسبب تأخر الإجراءات، رغم أني كنت ضمن التشكيل الذي كان سيعتمد عليه الجهاز الفني. وأتمنى أن تنتهي إجراءات استخراج جواز السفر سريعا لألحق بالمباريات المقبلة. علما أنني قد نجحت في استخراج بطاقة شخصية مصرية، وبدأت في استكمال أوراق جواز السفر.

– كيف رأيت لقاء موزمبيق؟  المنتخب المصري أدى مباراة جيدة في حدود الظروف التي يمر بها من غياب المسابقات المحلية، بالإضافة إلى غياب الجماهير، والمهم في مثل هذه المباريات الافتتاحية هو الفوز، لأنه يزيد من حماس اللاعبين ورغبتهم في مواصلة مشوار الانتصارات. الجهاز الفني حصل على عدة شرائط لمنتخب موزمبيق، وقام بدراستها جيدا قبل اللقاء.

– بعد معايشتك للمنتخب، كيف ترى فرص التأهل لمونديال البرازيل؟ المنتخب المصري يمتلك مجموعة مميزة من اللاعبين أصحاب المهارة الفنية العالية، كما أنه يمتلك رصيدا كبيرا من البطولات، ولكنه غاب طويلا عن كأس العالم، والجهاز الفني بقيادة بوب برادلي يبذل مجهودا كبيرا مع الفريق لتأهيله جيدا قبل خوض التصفيات، وأتمنى أن يتأهل منتخب الفراعنة للمونديال لأنه يستحق ذلك، رغم الظروف الصعبة التي تمر بها الكرة المصرية. وكنت أتمنى أن يكون انضمامي الأول للمنتخب في ظروف أفضل.

– هل تتابع الكرة المصرية؟ للأسف الشديد لم يسبق لي متابعة الكرة المصرية على المستوى المحلي، ولكن أتابع المنتخب في بطولات أفريقيا في بعض الأوقات حينما يتاح أمامي الوقت لذلك، وإن كان والدي متابع جيد للكرة المصرية ويشجع نادي الزمالك.

– هل هناك لاعبين مصريين يستحقون الاحتراف في الدوري الإنجليزي؟ هناك العديد من اللاعبين الذين يمكنهم الاحتراف في إنجلترا، وهناك أحمد المحمدي الذي كان يلعب في فريق ساندرلاند، كما أن ميدو صنع أسما كبيرا في الدوري الإنجليزي، وهو ما يؤكد أن اللاعب المصري يمكنه الاحتراف في إنجلترا.

– ما حقيقة مفاوضاتك مع الزمالك؟

كانت هناك اتصالات مع مسؤولي الزمالك خلال فترة تولي الفرنسي هنري ميشيل، تدريب الفريق وقمت بالاختبار بالفعل في الفريق الأبيض، لكن المفاوضات لم تكتمل.

– هل توافق على الانضمام لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك؟ لم أفكر في هذا الأمر على الإطلاق، فأنا مرتبط بتعاقد مع نادي برايتون الإنجليزي، وأؤدي بشكل جيد وأحظى بحب جماهير برايتون. لكن أنا في النهاية لاعب محترف، وإذا تلقيت عرضا سوف أدرسه من كل جوانبه أولا ثم أتخذ القرار. ولكن أعتقد أن أي ناد مصري لا يستطيع دفع المقابل المادي الذي سيطلبه نادي برايتون، خاصة أنى مرتبط بعقد رسمي مع الفريق.

الأقسام: أخبار الرياضة

تعليق واحد حتى الآن.

  1. يقول Buck:

    You Sir/Madam are the enemy of confusion eveyewherr!


جميع الحقوق محفوظة 2022 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها