جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

أشكرك يارب.. فضيحة منشطات غانا تصعد بمصر للمونديال!

قامت إدره المنتخب المصري بتقديم تظلم للجنة الطبية للكاف بأن بعض لاعبي غانا مجهودهم غير طبيعي وقال يجب الكشف عليهم فنحن نشك في تعاطيهم منشطات وبعد التحليل وجد3 تحليل المنشطات ايجابي في العينه الاولية”.. ليس هذا كلامي بل هذا ما جاء بالنص على أحد المواقع المصرية، والذي أرسله لي أخي الأكبر الذي يعمل بالأراضي المقدسة، والذي يتمسك بالحبال الدايبة والأمل في الصعود بعد فضيحة غانا المذلة، فكان الرد صلاة النبي أحسن على طريقة الراحل إسماعيل يس.

 

فمن جديد سنستخدم الطريقة المصرية في التغطية على الفضائح باختلاق وصنع سبب يُغطي على ما فات وتلهو فيه الناس، فمثلا في تصفيات كأس العالم 2002، بعد الفشل في الصعود، خرج الجهابذة في مصر بتصريحات تؤكد أن مباراة السنغال ونامبيا وقتها حدث بها تلاعب لصالح السنغال وأن مصر سترسل شكوى للفيفا، وسوف يتم إلغاء النتيجة وتصعد مصر، وهنا انشغلت الجماهير البسيطة بالتصريحات وتركت محاسبة المنتخب، وفي 2010 بعد مباراة الجزائر حدث نفس السيناريو، بأن الملف المصري عن أحداث شغب مباراة أم درمان سيلغى النتيجة وسوف تُعاد المباراة، ليتم التغطية على الأحداث الفنية ويعتقد المشجع الحالم بالصعود أن المؤامرة سبب الفشل، وها هو السيناريو يتكرر من جديد في فيلم مكرر وبايخ من أصحاب العقول والقلوب والأقلام المريضة لو تم الترويج له بصورة أكبر، فغالباً تبدأ الأمور هكذا، رغم أن الأشخاص يتغيرون ولكن الفكر واحد .

 

تحدثت قبل المباراة في مقال “وصمة عار.. هؤلاء المصريون يتمنون فوز غانا” عن الجماهير المصرية التي تشجع غانا لمجرد وجود الأكثرية من لاعبي الأهلي في المنتخب، وهاجمني الكثير والكثير بالتعليقات الخارجة لمجرد طرحي للموضوع، ولكني اليوم بعد السداسية أطالب السادة المهاجمين، برؤية ماجاء من أخبار تحدثت عن فرحة بعض الجماهير المصرية وتشجيعها لغانا طوال المباراة بالصور، وذلك عبر العديد من المواقع المصرية منها اليوم السابع والفجر الرياضي.

 

بوب برادلي.. بالتأكيد لا احملك وحدك المسؤولية، فأنت جزء من منظومة فاشلة، اتحاد الكرة يُدار بالريموت كنترول من الخارج، والمباريات الودية لا ترتقى للمنافسة في دورة رمضانية، والمسابقات المحلية متوقفة، فكيف تهزم نجوم الميلان وتشيلسي ويوفنتوس وغيرهم بلاعبين أقصى طموحهم اقامة مسابقة كأس مصر.

 

مجدي عبد الغني.. تحتاج إلى مقال جديد بعد الفضيحة من غانا، ولكني لو قدر لي البقاء حياً حتى 2018، سوف أكتب مقال جديد تحت عنوان ” اللاعب الذي أذل الشعب 28 عاماً”، ولكنك محق يا مجدي فأنت نجحت فيما فشل فيه الجميع. اتكلم براحتك وزيط في الإعلانات فأنت ستظل العريس لفترة جديدة.  


الأقسام: أخبار الرياضة
ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.