جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

“الإسكندرية لأسمنت بورتلاند”: تأجيل دعوى بطلان بيع الشركة إلى 26 أكتوبر

 

” اليوم السابع “

قالت شركة الإسكندرية لأسمنت بورتلاند، إن محكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، قررت أمس تأجيل قضية بطلان بيع الشركة إلى جلسة 26 أكتوبر.

وكانت هيئة مفوضى الدولة بمحكمة القضاء الإدارى بالإسكندرية، أوصت بغلق مصنع أسمنت “تيتان”، بمنطقة وادى القمر، غرب الإسكندرية فى القضية رقم 11632 لسنة 64 قضائية، والتى أقامها على القسطاوى المحامى، ضد شركة “إسكندرية للأسمنت بورتلاند”، وأشارت التوصية إلى مخالفة الشركة للقوانين، وعدم حصولها على التراخيص اللازمة.
وقد كشفت عريضة الدعوى التى أقامها على القسطاوى المحامى، عن أن عقد البيع شهد مخالفات كثيرة وتم بيعها بأقل من قيمتها الفعلية، ولم تلتزم الشركة بالحقوق المشروعة للعاملين.

وأضافت: “الشركة لم تقم بالتسوية للحقوق التأمينية للعمال ولم يحصلوا على أسهم اتحاد العاملين المساهمين الخاصة بالعمال وأرباح الأسهم والكوبونات منذ إنشاء الاتحاد فى 1994”.

ويذكر أن شركة الإسكندرية للأسمنت تأسست فى عام 1948، وتمت خصخصتها 1990 وفى 2002، أعلنت مجموعة تيتان اكتساب حصة الأغلبية فى الشركة وتحقق هذا الاستحواذ من خلال شركة مشتركة مع لافارج 50/50 والتى تم شراء 100% من أسهم شركة الإسكندرية للتنمية.

 

الأقسام: مال وأعمال

جميع الحقوق محفوظة 2020 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها