جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

تفاصيل اقتحام أمن سوهاج لمنازل مرتكبى واقعة إطلاق النار على أمينى شرطة طما

 

كتب / عزالدين عطالله : __

بدأت الأجهزة الأمنية بمدرية أمن سوهاج فى التعامل واقتحام منازل مرتكبى واقعة إطلاق النار، اليوم، على سيارة شرطة كانت فى مأمورية لتأمين سيارة تابعة للهيئة القومية للبريد مما نتج عنه مصرع أمين شرطة وإصابة آخر. 

تم الدفع بعدد 3 مدرعات وميكروباص مدرع وعدد 5 مجموعات قتالية من قوات الأمن المركزى والتى بدأت فى التعامل واقتحام منازل مرتكبى الواقعة والذين بادلوا القوات إطلاق النار وإلقاء زجاجات المولوتوف عليهم إلا أنهم لاذوا بالفرار عقب تعامل القوات معهم بقوة. 

كان اللواء إبراهيم صابر مساعد الوزير مدير أمن سوهاج قد تلقى بلاغا من مركز شرطة طما يفيد مصرع أمين شرطة وإصابة آخر على إثر قيام عدد من الأهالى بإطلاق النار بناحية قرية العتامنة دائرة المركز على بوكس شرطة مكلف بتأمين سيارة بريد قادمة من سوهاج إلى طما.

وعلى الفور انتقل إلى مكان الواقعة كافة قيادات المدرية والعميد حسين حامد رئيس مباحث المدرية وتبين من خلال التحريات التى قادها العقيد إلهامى عبد المنعم رئيس فرع بحث الشمال والرائد محمد سليمان رئيس مباحث المركز أنه أثناء قيام السيارة رقم 3198 شرطة قيادة الرقيب شرطة على رجب جمعة من قوة المركز بتأمين المأمورية الخاص بهيئة البريد القادمة من مكتب بريد الوقات فى اتجاه مكتب بريد العتامنة محملة بكمية الأموال والطوابع لتوزيعها على مكاتب البريد التابعة للهيئة القومية للبريد بدائرة المركز فأجها بعض الأشخاص وقاموا بإطلاق وابل من النيران على سيارة الشرطة مما نتج عنه مصرع أمين شرطة أحمد محمد أحمد بيرم من قوة مركز شرطة طما ويقيم بناحية المدمر وإصابة أمين شرطة عبد الحميد محمد على منصور حياالله بطلق نارى بالساق، وتم تحويله لمستشفى طما المركزى التى قامت بتحويله لمستشفى الشرطة بأسيوط. 

ورجحت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة أهل المتهم “عزيز.م. م” (44 عاما) عامل ويقيم العتامنة ويعمل بشركة بترول ومطلوب ضبطه فى واقعة إحراق نقطة شرطة العتامنة أعقاب أحداث 30 يونيو والاستيلاء على أسلحة أميرية تمت استعادة جزء منها وكذلك مطلوب ضبطه وإحضاره فى عدد 17 قضية أخرى متنوعة. 

وتمكن ضباط وحدة مباحث مركز شرطة طما بسوهاج أمس، من إلقاء القبض على المتهم الرئيسى فى واقعة إحراق نقطة شرطة العتامنة بدائرة مركز شرطة طما، بعد تبادل لإطلاق النار مع أهليته فى محاولة لتهريبه.

وبالانتقال والفحص تبين، أنه أثناء مرور القوة لتفقد الحالة الأمنية على طريق أسيوط سوهاج الزراعى شاهدوا (عزيز م م) عامل بشركة بترول، مواليد 69، والمطلوب ضبطه وإحضاره فى واقعة إحراق نقطة شرطة العتامنة دائرة المركز، كمتهم رئيسى، أعقاب ثورة 30 يونيه، جالس أمام منزله، فقامت القوات بإلقاء القبض عليه، إلا أن أهليته قاموا بإطلاق عدة أعيرة نارية على القوات فى محاولة لإطلاق صراحة، إلا أن القوات قامت بمبادلتهم إطلاق النار دون وقوع خسائر بين الطرفين، وتمكنوا من السيطرة على الموقف، واصطحاب المتهم المطلوب داخل سيارة الشرطة إلى دائرة المركز، وتم تحرير محضر بالواقعة تمهيدا للعرض على النيابة العامة.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.