جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

أوروغواي تغتال حلم العميد وتهزم الأردن بخماسية نظيفة

 

أبوظبي – سكاي نيوز عربية

منى المنتخب الأردني لكرة القدم بهزيمة ثقيلة على أرضه من ضيفه منتخب أوروغواي الذي أمطر شباك النشامى بخمسة أهداف نظيفة، في ذهاب ملحق آسيا-أميركا الجنوبية المؤهل إلى نهائيات كأس العالم بالبرزايل 2014، لتصبح مهمة المنتخب الأردني في تحقيق حلم الوصول للمونديال في حكم المستحيلة.

ورغم المحاولات المبكرة للأردن للهجوم، سجل ماكسمليانو بيريرا الهدف الأول لمنتخب أوروغواي في الدقيقة 22 ، بعد رأسية من إدينسون كافاني تصدى لها حارس الأردن لترتد إلى بيريرا الذي أودعها الشباك.

وأربك الهدف الأول صاحب الأرض الذي منح ضيفه الاستحواذ على الكرة، ليأتي الهدف الثاني في الدقيقة 42 عبر تسديدة قوية من كريستيان ستواني.

وبدأ الشوط الثاني بمحاولات من الأردن للتعويض دون أن تشكل تهديدا حقيقيا على مرمى أوروغواي رغم التبديلين اللذين أجراهما المدرب المصري حسام حسن، لتستأنف أوروغواي التهديف في الدقيقة 68 عبر نيكولاس لوديرو.

ولم تمر 9 دقائق حتى تمكن كريستيان رودريغز من إحراز الهدف الرابع وسط ارتباك دفاعي من أصحاب الأرض.

واختتم كافاني مهرجان الأهداف، في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر تسديدة متقنة سكنت أعلى الزاوية اليسرى للحارس الأردني، ليذهب بالحلم الأردني في التأهل للمونديال إلى منطقة المستحيل في مباراة الإياب في أوروغواي بعد أسبوع.

وبدا أثر النتيجة الثقيلة على الأردنيين الذين كانوا يتطلعون لرؤية فريقهم للمرة الأولى في كأس العالم.

وعبر بعض من التقتهم “سكاي نيوز عربية” في ستاد عمان عن غضبهم من التشيكل الذي بدأ به حسام حسن المباراة، وحملوه مسؤولية النتيجة الصادمة.

وقال أحد المشجعين: ” حسام حسن لم يشرك اللاعبين الأفضل وبدأ المباراة بشكيل ضعيف”.

لكن آخر قال إن ” لاعبي الأردن نزلوا المبارة مفتقدين للثقة في أنفسهم أمام فريق كبير مثل أوروغواي”.

وتغادر بعثة منتخب الأردن صباح الخميس إلى أوروغواى استعدادا لخوض مباراة الإياب الذى ستقام يوم 20 نوفمبر الجارى.

 

الأقسام: أخبار الرياضة
ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.