جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

تصنيف إستثنائي جديد للفيفا 21 يونيو

misr-2

كتب : المحرر الصحفي

أرسل الاتحاد الدولى «فيفا» خطاباً إلى الاتحاد المصرى يخطره فيه بأن قرعة تصفيات كأس العالم المقبلة ستكون مرتبطة بالتصنيف الاستثنائى المقرر إقامته يوم 21 من الشهر الحالى وقبل قرعة التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا بثلاثة أيام فقط.

وتستعد المنتخبات الإفريقية لإجراء قرعة المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018، بعد تأهل 20 منتخبا لهذه المرحلة.

وأصدر الفيفا تصنيفا استثنائيا 8 يونيو الجاري، لتقسيم منتخبات القارة المتأهلة لمرحلة التصفيات الأخيرة، إلى 4 مستويات، في كل مستوى 5 منتخبات.

ووضع التصنيف الاستثنائي المنتخب المصري في المركز السابع إفريقيا بعد أن كان خامسا بالتصنيف الذي صدر 2 يونيو.

وتسبب الأمر في أزمة كبيرة بين الاتحادين الإفريقي والدولي بعد تدخل هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي بالاتحادين والذي يتولى الإشراف على المنتخب المصري، وسانده الثنائي هشام العمراني ومحمد رورواة.

ووجد الاتحاد الإفريقي ضرورة تدخله في الأمر خاصة وأن هناك خلافات سابقة بين رئيسه عيسى حياتو ووديع الجريء رئيس الاتحادية التونسية، الأمر الذي دفع “الكاف” لسحب تصنيف 8 يونيو من حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قبل أن يعيد نشره في اليوم التالي.

ومع إرسال الفيفا خطابات للاتحادات الإفريقية بتصنيف 8يونيو ، لم يجد اتحاد الكرة المصري سوى اللجوء للاجراءات القانونية بتقديم شكوى إلى جياني انفانتينو رئيس الاتحادية الدولية بصفته وشخصه.

الفيفا-169x300

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.