جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

وزارة الخارجية تنظم برنامج لتنمية مهارات الدبلوماسيين في مجالي الاستثمار والتجارة الدولية

كتب / على الطوخى :

في إطار التوجه المصري للانفتاح على أسواق العالم لجذب الاستثمارات وزيادة الصادرات المصرية بما يدعم الأمن القومي المصري على المستوى الاقتصادي، نظمت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية EAPD التابعة لوزارة الخارجية بالتعاون مع الرخصة الدولية لقيادة الأعمال IBDL برنامج تنمية مهارات متكامل للدبلوماسيين المصريين في مجالي الاستثمار والتجارة الدولية، هو الأول من نوعه بالمنطقة وصمم خصيصا لهذا الغرض. ويشمل البرنامج مفاهيم الاقتصاد الدولي الحديث، واساسيات التسويق والأعمال، وتنمية مهارات الاتصال برجال الأعمال والتعريف بفرص الاستثمار بمصر وكيفية الترويج له، وهو ما يسهم بدوره في فتح أسواق جديدة خاصة في القارة الأفريقية.

وتم تدشين هذا البرنامج بتنظيم ورشة العمل للتفكير الإستراتيجي والدبلوماسية الحديثة يوم 27 مارس 2017. وافتتح ورشة العمل كل من السفير د. حازم فهمي أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والسفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة الشخصيات المرموقة بالآلية الأفريقية ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس القومي للمرأة، وكذلك الدكتور خالد خلاف رئيس مجلس إدارة مؤسسة IBDL، وأكثر من 90 دبلوماسي مصري. وتولى البروفيسور شريف دلاور أستاذ الإدارة الإستراتيجية والمفكر الاقتصادي الشهير إدارة ورشة العمل.

هذا، وستنظم الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع مؤسسة IBDL حفل استقبال يوم الأربعاء الموافق 29 مارس 2017 الساعة الثامنة مساءً بالنادي الدبلوماسي، للإعلان عن عدد من المنح التي تقدمها مصر إلى الدول الأفريقية تتمثل في مجموعة من المواد التعليمية المتكاملة واختبارات لتدعيم مهارات إدارة الأعمال التي يتطلبها العمل بكافة المؤسسات المعاصرة في القطاعين الحكومي والخاص في كافة التخصصات الإدارية والمالية والتسويقية والقيادات على أنواعها.

وتأتي تلك المنح في إطار الجهود الرامية إلى فتح أسواق جديدة للاستثمار المصري في الأسواق الأفريقية، ولتعزيز فرص قطاع الأعمال للنفاذ إلى أسواق واعدة، ودعماً لقطاع التعليم عن بعد بوصفه أحد أهم القطاعات التي تشهد نمواً مضطرداً في الأونة الأخيرة.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.