جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

وزير الخارجية يستقبل المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط بالبنك الأوروبي

كتب / على الطوخي :

استقبل وزير الخارجية سامح شكري بعد ظهر اليوم الأحد 18 يونيو 2017 جانيت هيكمان بمنسابة توليها منصب المدير التنفيذي للبنك الأوروبي لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط بالبنك الأوروبي لإعادة الاعمار والتنمية والممثل المقيم في القاهرة. وصرح المستشار احمد ابو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن اللقاء تناول سبل تطوير التعاون بين مصر والبنك الأوروبي، والمشروعات الحالية والمستقبلية للبنك في مصر، خاصة في قطاعات البنية التحتية والطاقة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك في إطار الإسهام في تدعيم جهود تحقيق التنمية المستدامة وتعظيم الفرص الاستثمارية في البلاد.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن المدير التنفيذي لمنطقة جنوب وشرق البحر المتوسط بالبنك الأوروبي أشادت بخطوات الإصلاح الاقتصادي التي اتخذتها مصر خلال الفترة الأخيرة، مؤكدة على أن الاقتصاد المصري يتمتع بمزايا تعزز من تحقيق فرص استثمارية واعدة. كما استعرضت المشروعات التي يقوم البنك بتمويلها، والتى تقدر بنحو 2،8 مليار دولار. كما أعربت عن استعداد البنك للتعاون مع الحكومة في تنفيذ المشروعات والخطط الاقتصادية خلال الفترة المقبلة، ونقل الخبرات التنموية والاستثمارية، وهو ما رحب الوزير شكري به.

من ناحية، أخرى أوضح المتحدث باسم الخارجية أن وزير الخارجية استعرض خلال اللقاء أهم ملامح برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، والجهود الرامية لتعزيز المناخ الاستثماري في البلاد على ضوء إصدار قانون الاستثمار الجديد.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.