جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

ايمن الشندويلى يكتب للسوهاجية ….إعلام مدمر !!

بقلم / ايمن الشندويلى :_

· هل تحول الاعلام المصرى من أداة بناء الى هدم وتشكيك فى الثوابت الوطنية والدينية ؟ النتيجة ستكون كارثية على الأجيال الجديدة الذين تشبعوا بأفكار شاذة من اعلاميين يهذون ولا يدركون ما يفعلون ، وعلى المجلس الأعلى للاعلام التحرك لانقاذ مصر من بعض مقدمى البرامج الذين اعتبرو أنفسهم مراكز قوى لا يستطيع أحد الاقتراب منهم !!.
· ما هو الموقف تجاه القناة التى استضافت يوسف زيدان الذى يعتبر أحمد عرابى سببا فى الاحتلال الانجليزى لمصر ، ولم يكن بالشجاعة ليقف أمام الملك فى قصر عابدين ليقول له : ” لقد ولدتنا أمهاتنا أحرارا فلن نستعبد بعد اليوم ” ، وتشكيكله فى رموز وطنية مصرية أخرى قادت المقاومة ووقفت أمام الاحتلال . ونفس القناة هى من روجت لأفكار الباحث اسلام بحيرى ، وتحول برنامج التوك شو فيها الى مسرح منوعات !!.
· ما فعلته مذيعة قناة cbc اكسترا مروج ابراهيم مع المؤرخ الكبير د عاصم الدسوقى لا يمت للاعلام بصلة ومن الواضح أن المذيعة لم تحصل على تدريب ، ونالت خبرتها من عنترية بعض مقدمات البرامج اللاتى تحولن الى زعيمات بفرض أرائهن واستعراض عضلاتهن الرجولية على الشاشة ، ونسمع منهن ألفاظا لا تذكر الا فى جلسات ” العربدة ” ، ويحمد للقناة قرارها بايقاف المذيعة التى فقدت صلاحيتها قبل أن تبدأ مشوارها ولكن هذا لا يكفى لتكون عبرة لزميلاتها ، الأهم هو كيفية اختيار المذيعات وتدريبهن على أصول مهنة الاعلام والابتعاد عن الثرثرة وادعاء المعرفة والخبرة أمام الضيوف .
· وصلت درجة الاستهتار بمذيعة تظهر بمكياج أثار ضرب على الوجه فى حلقة عن ضرب الزوجات ، وأخرى تحقن شفتيها بالسيلكون على الهواء فى حلقة عن التجميل ، وربنا يستر من تهور مذيعات العلاقات الزوجية !!
· الاعلامى الكبير حمدى الكنيسى نقيب الاعلاميين من جيل الكبار ويعلم كيف يعيد للشاشة وقارها وقيمتها بعدم اعطاء كارنيه العضوية أوالتصريح لأى مذيع أو مذيع بالعمل الا بعد اجتياز دورات تدريبية مكثفة ، والقانون يمنحه هذا الحق ، وسيكون الكاتب الكبير مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الوطنى للاعلام مساندا له لاعادة الأمور الى طبيعتها .

جميع الحقوق محفوظة 2020 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها