جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

التعليم تعيد النظر في عدد ونظام أسئلة “البوكليت” بامتحانات الثانوية العامة

 

متابعة /جمال على   :_
أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة سوف تعيد النظر في عدد الأسئلة بامتحانات الثانوية العامة بمعرفة المركز القومي للامتحانات ومستشارى المواد.
وأوضح أن التعديلات التي قد تطرأ ستكون لصالح الطلاب، وأن الامتحانات سوف تعقد على نظام الكراسة الامتحانية المعرفة إعلاميا بنظام “البوكليت”.
وتابع رئيس قطاع التعليم العام: “ليس من الصواب أن يكون للسؤال أكثر من إجابة وسيتم عقد لقاء مع مدير عموم المواد لتغيير أسلوب وشكل صياغة الأسئلة بشكل لا يحتمل التأويل أو أكثر من إجابة، مؤكدًا أن الوزارة تسعى لتحقيق نجاح أكثر فى منظومة الامتحانات أكثر من العام الماضى”.
وأوضح رئيس قطاع التعليم العام أن العام الماضي تم رصد طلاب يحولون إلى الدمج من الصف الثالث الثانوي وهذا الأمر باب فساد، قائلا: “طالب الدمج من الأول حتى الثالث الثانوي وليس من 3 ثانوي فقط إلا إذا حدث للطالب حادث مفاجئ”.
وأشار رئيس قطاع التعليم العام، إلى أنه بالنسبة للإعفاء من اللغة الثانية سيكون هناك حالات معينة فقط وليس كل الطلاب، مشددا على أنه سيتم إصدار إجراءات وضوابط لتنظيم حالات الدمج والاعفاءات على أن يتم ضبطها وتقنينها بشكل كبير.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.