جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

“السوهاجية ” ترصد فوز النجم المصرى محمد صلا ح كأحسن لاعب أفريقى

متابعة \ منير لمعى  :-

تابعت “جريدة السوهاجية ” ضمن الملفات الرياضية الخارجية فوز النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب أفريقي لعام 2017، فى حفل توزيع جوائز “كاف”، الذى أقيم ليل الأربعاء، في العاصمة الغانية أكرا.
وأصبح صلاح ثاني لاعب مصري يفوز بالجائزة بعد محمود الخطيب، لاعب النادي الأهلي السابق ورئيس مجلس إدارته الحالي، وحققها عام 1983، وكان اسمها جائزة الكرة الذهبية الإفريقية وتقدمها مجلة فرانس فوتبول، الفرنسية.
وهيمنت مصر على جوائز الكاف هذا العام وفازت بثلاث جوائز لأول مرة في تاريخها، فبجانب لقب أفضل لاعب لصلاح كانت مصر أفضل منتخب في القارة والمدرب هيكتور كوبر الأفضل في القارة أيضا.
وحسم لاعب ليفربول، 25 عاما، الجائزة بعد منافسة مع زميله في الفريق ساديو ماني من السنغال، والغابوني بيير إيميريك أوباميانغ لاعب بروسيا دورتموند.
وقال صلاح عقب إعلان لجائزة، “كان لي شرف المنافسة مع لاعبين عظيمين، وتحق الحلم هذا العام وكان حلما غير مسبوق”.
وأضاف :”استمتعت بوقتي مع منتخب مصر وفريقي روما وليفربول، ووصلنا لكأس العالم بعد 28 عاما”.
وعن الجائزة تابع صلاح :”بالنسبة لي هذ جائزة كبيرة ولحظة خاصة لي في تاريخي المهني، وأهدي الجائزة لكل أطفال أفريقيا وفي مصر، وأقول لهم لا تتوقفوا عن الحلم وعن تصديق حلمكم”.
دروغبا: محمد صلاح “قد يصبح أحد نجوم” كأس العالم 2018
محمد صلاح يفوز بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب افريقي لعام 2017
أما أوباميانغ فهنأ صلاح بالجائزة وقال إنه “بالفعل يستحقها، إنه لاعب استثنائي وأدى جيدا مع منتخب مصر ومع فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي”.
وفاز صلاح في ديسمبر/كانون أول الماضي بجائزة بي بي سي لأفضل لاعب أفريقي بعد تصويت شارك فيه عدد قياسي من المصوتين.
وتفوق صلاح على كل من اللاعب الغابوني بيير امريك أوباميانغ والغيني نابي كيتا والسنغالي ساديو ماني والنيجيري فيكتور موزيس.
كما فاز مطلع الشهر الجاري بجائزة الأسد الذهبي، لأفضل لاعب في أفريقيا التي تقدمها صحيفة “المنتخب” المغربية.

ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.