جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

بالصور” السوهاجية “ترصد حفل تكريم الشاعر الراحل محمود بكر هلال بنادى ادباء سوهاج

 
متابعة / عزالدين عطالله :_
 
اقيم منذ قليل بقصر ثقافة سوهاج وتحت رعاية الاستاذ خالد اسماعيل مدير قصر ثقافة سوهاج والاستاذ محمد فاروق رئيس نادى الادب بنادى الادب حفل تكريم للشاعر الراحل محمود محمد بكر هلال ابن قرية الشيخ مكرم – بمركز سوهاج. والذى حضرة كوكبة من شعراء محافظة سوهاج منهم الشاعر جميل عبد الرحمن والشاعر اوفى عبد الله الانور والدكتور صبرى محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا والشعراء عبد الرحمن الشريف ، فتحى الصومعى ، ومحمد جانب ، ومحمد الردان ، سوهاج واسرة الشاعر الراحل من ابنائة واحفادة كما تم تقديم درع وشهادة تقدير لابناء الشاعر الراحل واحفادة مهداه من قصر ثقافة سوهاج
حفظ الشاعر الراحل والذى ولد عام 1914 القرآن وتخرج في المعاهد الأزهرية ثم كلية اللغة العربية 1944 , ثم حصل على شهادة التخصص في التدريس 1946. عمل مدرساً للغة العربية في جرجا وسوهاج ثم مدير الإدارة التعليمية في سوهاج وإخميم 1970 ثم عمل مدرساً بجامعة الكويت 1975 – 1986.
وهوعضو في نقابة المعلمين واتحاد خريجي الأزهر ورئيس رابطة الأدباء بسوهاج. نشر الكثير من شعره في الدوريات المصرية والعربية. ممن كتبوا عن شعره: أحمد زكي أبو شادي ومحمد عبدالمنعم خفاجي وضياء الدين بيبرس وعبد الوهاب دنيا وكتاب “الشاعر محمود محمد بكر: هلال شعره بين الأصالة والمعاصرة” ل”سعاد محمد أحمد مسعود”.
له أربع تمثيليات شعرية هي: كتب عليكم الصيام 1955 فلسطين 1949 ، المولد النبوي الشريف 1950 ،
عيد الأم 1959.
أعماله الإبداعية الأخرى: مسرحية على المصطبة (شعر ونثر) ،1953 زنوبيا (شعر ونثر) 1942
قصة أكرم شهيد في بورسعيد (شعر ونثر) ، 1956 قصة البطل الصغير 1957
من وحي المعركة (نثر وشعر) 1961 .، تاب عن التدخين – العيد القومي لسوهاج
جوائز
حصل على شهادة التفوق الأولى في الشعر 1942 وجائزة الأهرام 1954 وجائزة نادي المدينة المنورة وغيرها.
ووردبريس › خطأ

كان هناك خطأ فادح في هذا الموقع.

معرفة المزيد حول استكشاف الأخطاء في ووردبريس.