جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

انتهاء كلية التعليم الصناعى من إجراء امتحانات المعادلة لتأهيل معلمى المدارس الثانوية الصناعية

متابعة/ عزالدين عطالله :_

رصدت  ” جريدة السوهاجية ”  انتهاء كلية ﺍﻟﺘﻌﻠﻴﻢ الصناعى بجامعة سوهاج من إجراء امتحانات المعادلة لتأهيل معلمى المدارس الثانوية الصناعية للالتحاق بكلية التعليم الصناعي، والتى استمرت على مدار 4 أيام.
صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة، وقال إن هذا البرنامج يأتى فى إطار حرص الجامعة على الارتقاء بالعملية التعليمية فى كل المجالات لخدمة أبناء المجتمع السوهاجى من العاملين بحقل التعليم الفنى.

وأضاف عزيز أن 171 معلمًا يؤدون الامتحانات، فى 4 مواد هى الفيزياء والكيمياء والرياضة والإنجليزي، وتم تجهيز القاعات بوسائل التهوية وتوفير المياه إلى جانب التجهيزات الطبية لضمان الراحة، أثناء تأدية الامتحانات .

وأوضح الدكتور أحمد عبد الرحيم عميد الكلية أن المعلمين الناجحين فى الاختبارات سيلتحقون بكلية التعليم الصناعى بالفرقة الثانية، من خلال برنامج تأهيلي، على أن يدرس الطالب من خلاله 6-7 مقررات فى الترم الواحد طوال سنوات الدراسة بالكلية عن طريق أساتذة متخصصين من أعضاء هيئة التدريس بكليات التعليم الصناعى والعلوم والهندسة والتربية.

جدير بالذكر أن يشترط فى المتقدمين للالتحاق به أن يكونوا من الحاصلين على المعهد الفنى الصناعي، أو دبلوم المدارس الفنية الصناعية نظام الـ3 أو الـ5 سنوات، كما يشترط أن يكون مزاولاً لمهنة معلم فصل لمدة لا تقل عن ثلاثة سنوات.

 


جميع الحقوق محفوظة 2020 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها