جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

مناقشة مبادرة مشروعك فى جامعتك بأثار سوهاج لتدريب الخريجين على الأعمال والحرف اليدوية

متابعة/ عزالدين عطالله :_

رصدت  ” جريدة  السوهاجية “اجتماع الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج عصر اليوم مع مجلس إدارة مركز دراسات وبحوث الآثار والترميم، وذلك لمناقشة مبادرة مشروعك فى جامعتك والتى تهدف إلى تدريب الخريجين على الأعمال والحرف اليدوية والصناعات التراثية، وذلك بالتعاون مع هيئة تنمية الصناعات الصغيرة والمتوسطة
وقال عزيز إن أهمية هذه المبادرة تأتى من كوّن أن هذه الصناعات لها جوانب الهوية الوطنية للدولة المنتجة للحرف والصناعات اليدوية، ويمكن عن طريقها تحقيق مكاسب مادية رائعة وتوفير فرص عمل، بالإضافة إلى الاستفادة من الخامات المحلية وخاصة المتوفرة بكميات اقتصادية.
وأشار الدكتور عبد الناصر ياسين عميد الكلية أنه تم أيضا مناقشة خطة الدورات التدريبية التى سوف ينظمها المركز فى مجال الاثار والترميم للطلاب والخريجين والمجتمع الخارجى، سوف تشمل عدد من الموضوعات منها تسجيل وتوثيق الاثار باستخدام برامج الرسم الإلكترونية، الطرق العلمية لترميم العملات المعدنية وتحقيق أصالتها.
وأوضح الدكتور محمد معروف مدير المركز أن الدورات التدريبية التى تتضمن ايضا التدريب العملى على مشغولات التلى وطرق توثيق الفخار الأثرى ورسمه، طرق إعداد البحوث العلمية والنشر العلمى فى مجال الآثار.

حضر الاجتماع كل من على أحمد مدير عام منطقة اثار سوهاج الإسلامية والقبطية وسيد عبده مدير عام منطقة اثار سوهاج المصرية ود. أسامة مختار رئيس قسم الاثار الاس


جميع الحقوق محفوظة 2020 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها