جريدة السوهاجية

جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له

ثقافة سوهاج تناقش الحقوق الاقتصادية للمواطن

متابعة / ناهد فهمى :_

تابعت  ” جريدة السوهاجية  ” تنظيم  الهيئة العامة لقصور الثقافة مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية أمس بالمواقع التابعة لفرع ثقافة سوهاج ، حيث أقام قصر ثقافة المنشأة ندوة بعنوان الحقوق الاقتصادية للمواطن في إطار الدستور بمدرسة الثانوية بنات بالمنشأة أدارها أوفى عبد الله الأنور عضو اتحاد كتاب مصر وألقتها د. نجاة على محمود دكتوراه في القانون الدولي تناولت فيها تعريف الدستور.
كما يواصل بيت ثقافة طما فعاليات الورشة الفنية لتنمية المواهب أعمالها لليوم الثانى على التوالى مع الفنان سيد أبو الدهب سعيد.
وفي إطار دور الهيئة في التثقيف المجتمعي عقد قصر ثقافة طهطا محاضرتين الأولى بعنوان” قرى لها تاريخ ” ألقاها فتحي عبد العال ، والثانية بعنوان ” أنواع الفن التشكيلي” تحدث خلالها الفنان نبيل شحاتة عن أنواع الفن التشكيلي وأنها تنقسم إلى رسم وتصوير رصاص، ألوان مائية – شمع، جواش ، ونحت بارز، غائر وذلك بمدرسة الإعدادية القديمة بنات .
كما نفذ بيت ثقافة أخميم محاضرة بعنوان “مكافحة الإرهاب والتطرف الفكري ” ألقاها عبد العليم عبد الراضى مدير مركز النيل للإعلام، وذلك بمكتبه بيت ثقافه اخميم.
وفي إطار ورش الفنون التشكيلية افتتح بيت ثقافة المراغة فعاليات الورشة الفنية لنادي مواهب بيت الثقافة تضمنت “رسم وتلوين وصلصال ” بالتعاون مع إدارة االموهوبين بالإدارة التعليمية، بالإضافة إلى محاضرة فنية بعنوان” تعليم أساسيات الرسم “حاضرت خلالها هند على إبراهيم معلم أول تربية فنية استمعت إلى المواهب في مجالات إلقاء الشعر والغناء.
كما أقام بيت ثقافة جهينة محاضرة بعنوان”يعنى إيه كلمة وطن ” ألقاها خلف أحمد بمدرسة الشهيد محمد كامل الحويج الثانوية.


جميع الحقوق محفوظة 2019 جريدة السوهاجية - جريدة السوهاجية | صوت من لا صوت له
المقالات والتعليقات المنشوره لا تعبر عن رأي جريدة السوهاجية ولكن تعبر عن رأي صاحبها